رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مبادرة ”الحاجة نجاة” لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في المعارض والبازارات

المصير

الأربعاء, 24 يناير, 2024

07:43 م

لسنوات وعقود طويلة عانى ذوو الاحتياجات الخاصة من الإقصاء والتهميش والحرمان من الحقوق الأساسية، وواجهوا العديد من التحديات في المجالات التعليمية والصحية والعملية والاجتماعية.

ولكن مع تولي الرئيس السيسي رئاسة البلاد، بدأت الدولة المصرية في اتخاذ خطوات جادة نحو التمكين الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ تم إطلاق مبادرة "قادرون باختلاف" التي تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة الفرص لهم للمشاركة في المجتمع بشكل كامل.

ومن هذا المنطلق ودعمًا للجهود التي تقدمها الدولة المصرية لذوي الاحتياجات الخاصة دعت سيدة تدعى الحاجة نجاة من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أصحاب المعارض والبازارات إلى المشاركة في توفير مورد مالي لهم، وذلك من خلال عرض منتجاتهم اليدوية دون مقابل.

وتهدف هذه المبادرة إلى دعم ذوي الاحتياجات الخاصة المنتجين للمنتجات اليدوية، وإتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم للبيع، وتحقيق دخل يساعدهم على تحسين ظروفهم المعيشية.

وأعربت الحاجة نجاة عن أملها في أن تحظى هذه المبادرة بدعم أصحاب المعارض والبازارات، وأن تساهم في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على تحقيق التمكين الاقتصادي.