رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مفاجأة.. استبعاد محمد الشناوي من معسكر الفراعنة

المصير

الثلاثاء, 23 يناير, 2024

02:30 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم استبعاد محمد الشناوي حارس المنتخب الوطني بعد إصابته في مباراة الفراعنه أمس الأحد مع منتخب كاب فيردي ضمن الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمقامة حاليا بالكوت ديفوار.

وجاء في بيان اتحاد الكرة المصري ، أن الاشعة التي أجريت للشناوي أثبتت وجود خلع في الكتف يغيب على أثره عن مباريات المنتخب المتبقية في البطولة .

وصرح الدكتور محمد أبو العلا رئيس الجهاز الطبي بالمنتخب الوطني، في وقت سابق ، بأن محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب تعرض لإصابة في الكتف عقب مشاركته في مباراة كاب فيردي، مضيفا أن مدة غياب الشناوي، وموعد عودته سنعلن عنها بعد إجراء عدة فحوصات والإشعة اللازمة.

وأصيب محمد الشناوي حارس منتخبنا الوطني، في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع من مباراة كاب فيردي ، بعد شكواه بالام في كتفه الأيسر.
وتأهل منتخب مصر ، إلى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا برصيد 3 نقاط جمعها من التعادل مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

وتعادلت مصر أمس الإثنين مع كاب فيردي بهدفين لمثلهما في الجولة الثالثه من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار.

وتقدم منتخب كاب فيردي بالهدف الأول عن طريق لاعبه جيبسون تافاريس بتسديدة على يسار محمد الشناوي في الدقيقه 45 من خطأ دفاعي للفراعنة .

ومع بداية الشوط الثاني حل تريزيجيه بديلا لحمدي فتحي ، ليحرز هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 50.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة بين كلا المنتخبين ، حتى أدرك الفراعنة هدف التقدم في الدقيقة 93 عن طريق المهاجم مصطفى محمد، قبل أن يدرك منتخب كاب فيردي هدف التعادل في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد ثلاثة تعادلات مع كل من موزمبيق وغانا وكاب فيردي، بينما تصدرت الأخيرة المجموعة برصيد 7 نقاط ، وحلت غانا ثالثا بنقطتين، في حين تزيلت موزمبيق المجموعة بنقطتين.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة دور الـ16 ضد وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب، والكونغو الديموقراطية، وزامبيا، وتنزانيا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا رفقة منتخبات موزمبيق وكاب فيردي وغانا.