رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصر تتأهل للدور الـ 16 في أمم أفريقيا بعد مباراة مثيرة مع كاب فيردي

المصير

الثلاثاء, 23 يناير, 2024

12:07 ص

تعادل منتخب مصر مع نظيره منتخب كاب فيردي بهدفين لكل منهما ، في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة كأس أمم إفريقيا.

رفع منتخب كاب فيردي رصيده إلى النقطة السابعة، متصدرا جدول ترتيب المجموعة الثانية، ويحل منتخب مصر في وصافة المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بينما يمتلك منتخب غانا نقطتين ويتذيل منتخب موزمبيق جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين.


بدء لاعبي منتخب مصر، بضغط متقدم على دفاعات كاب فيردي، لاستخلاص الكرة بشكل مبكر.

حقق منتخب مصر، أول فرصة حقيقية، في الدقيقة الـ 13، بهجمة منظمة من الجهة اليمنى للفراعنة، وعرضية متقنة من محمد هاني، استقبالها مصطفى محمد برأسية، مرت أعلى الزاوية اليمنى للحارس فوزينيا.

سدد اللاعب أمام عاشور، في الدقيقة الـ 14، تسديدة قوية، لكن تصدى لها حارس منتخب كاب فيردي.

وفي الدقيقة الـ 20، سدد عمر مرموش، تصويبة صاروخية، تصدى لها فوزينيا، الذي أبعدها بشكل خاطيء، لتصل إلى مصطفى محمد، الذي تابعها بتسديدة أرضية، لكن تصدى لها حارس مرمى منتخب كاب فيردي، وشتتها دفاع منتخب الرأس الأخضر.

استطاع منتخب كاب فيردي، من إحراز هدف التقدم في الدقيقة الـ 45، وسط تخبط من دفاعات منتخب مصر، عن طريق اللاعب جيلسون تافاريس، معلناً أول أهداف اللقاء، ليصعب الأمور على الفراعنة.


بدأت إحداث الشوط الثاني، بضغط مبكر لاعبي منتخب مصر، وفي الدقيقة الـ 50، تمكن اللاعب محمود تريزيجية من إحراز هدف التعادل لمنتخب بلاده، حيث نجح في اختراق دفاع منتخب كاب فيردي، معلناً أول أهداف فريقه.


أحرز اللاعب مصطفى محمد هدف منتخب مصر الثاني في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

تمكن منتخب كاب فيردي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.


وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي، إداراة المباراة إلى طاقم تحكيم مكون من الدولي التشادي الحاجي بن محمد، ويعاونه كل من الجيبوتي ليبان عبد الرازق مساعد أول، والكونغولي ستيفن دانيك موتيو موتساسي مساعد ثان.

فيما منحت إدارة غرفة الـ VAR إلى الدولي الجنوب إفريقي توم آبونجيل ويعاونه موريشيوس ماريا ريفيت.