رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

صلاح: لا يوجد سبب لتراجع الأداء.. ”ده منتخب مصر مش منتخب محمد صلاح”

المصير

الأحد, 21 يناير, 2024

02:42 م

قال محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، إن الجميع يعي ماذا يعني التتويج بكأس أمم إفريقيا، لم نكن محظوظين في النسخة الماضية وبنسخة الجابون، وسنقدم كل ما لدينا للفوز على منتخب الرأس الأخضر.

وأضاف صلاح خلال موتمر صحفي خاص بمباراة الفراعنة وكاب فيردي: أتمنى التوفيق لمنتخب مصر ، أنا مش موجود الماتش اللي جاي، وده منتخب مصر مش منتخب صلاح ، مفيش سبب لتراجع الأداء ولكنني أحاول دائما أكون في أفضل حال، ألعب في أوروبا منذ 12 عاما تقريبا، الفوارق الفنية ليست كبيرة جدا ولكن هناك فارق في العقلية" .

وتابع صلاح: "منتخب تونس مثل منتخب مصر، لا يملك العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، وأتمنى أن يتم بالسماح للاعبين بالاحتراف ، لأن ذلك يعود بالنفع على الجميع".

وأوضح نجم ليفربول: "الأمر غريب جدا بالنسخة الحالية لأن المستويات متقاربة جدا ففي كل المباريات لا تعلم من يفوز، منتخب مصر على سبيل المثال ليس أول أو ثاني مجموعته".

ويستعد منتخب مصر للقاء مصيري أمام منتخب الرأس الأخضر، غدا الإثنين المقبل، في تمام العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا والمقامة حاليا بالكوت ديفوار.

وتعادل منتخب مصر مع غانا بهدفين لكل منهما في اللقاء الذى جمع المنتخبين الخميس الماضي في الجولة الثانية ، ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلفا لكاب فيردي المتصدر بـ6 نقاط.

ويحتاج منتخب مصر للفوز بأي نتيجة ليتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالان، الأول الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة إلى انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، و"الثاني" هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

وفي حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

أما السيناريو الثاني، فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفي تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.

وتتواجد مصر في المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا رفقة منتخبات موزمبيق والرأس الأخضر وغانا.