رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

منتخب الجزائر يسير على خطى شقيقه المصري

المصير

السبت, 20 يناير, 2024

06:25 م

تعادل منتخب الجزائر مع نظيره منتخب بوركينا فاسو، بهدفين لكل فريق، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم إفريقيا.

افتتح منتخب بوركينا فاسو، أول أهداف اللقاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، عن طريق اللاعب محمد كوناتي، إثر كرة طويلة داخل منطقة الجزاء للمنتخب الجزائري، من اللاعب إدمون تابسوبا، قابلها محمد كوناتي، برأسية تسكن أعلى منتصف المرمى، معلنًا أول أهداف اللقاء.

ونجح منتخب الجزائر من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الـ 51، عبر ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، أرسلها يوسف بلايلي، حيث ارتطمت في الحائط البشري، لتصل إلى نبيل بن طالب، الذي مرر الكرة عرضية في اتجاه المرمى، قابلها بغداد بونجاح بكعب رائع، فردت من الحارس ويكمله بغداد بونجاح معلنًا تعادل منتخب بلاده.

وفي الدقيقة الـ 71، نجح منتخب بوركينا فاسو من إحراز هدفه الثاني، من علامة الجزاء، معلنًا تقدمه على نظيره محاربي الصحراء.


وتمكن منتخب الجزائر من تعديل النتيجة، في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، حيث استطاع بغداد بونجاح من إحراز هدفه الثاني لمحاربي الصحراء، معلنًا تعادل الفريقين.


رفع منتخب الجزائر رصيده إلى النقطة الثانية، في ترتيب المجموعة الرابعة، بينما تصدر منتخب بوركينا فاسو جدول الترتيب برصيد أربع نقاط، ويأتي منتخب أنجولا في المركز الثالث بنقطة واحدة، ويتذيل المنتخب الموريتاني جدول الترتيب بدون نقاط.


الجديد بالذكر أنه في السابعة مساءً ستقام مباراة منتخب أنجولا مع نظيره منتخب موريتانيا.

ووضع منتخب الجزائر نفسه في موقف لا يحسد عليه، حيث حصل على نقطتين خلال الجولتين الأولي والثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا، مماثلًا للفراعنة حيث تنتظره مواجهة يوم الثلاثاء مع نظيره منتخب موريتانيا في الجولة الثالثة.