رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السنغال يسحق الكاميرون بثلاثية ويزامل الرأس الأخضر في دور الـ 16

المصير

الجمعة, 19 يناير, 2024

09:01 م

حقق منتخب السنغال فوزًا كبيرًا وساحقًا على نظيره منتخب الكاميرون بثلاثية مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم إفريقيا.

رفع منتخب السنغال رصيده إلى النقطة السادسة، ويضمن مقعد في دور الـ 16، ليصبح ثان منتخب يصعد إلى دور الـ 16، بعد منتخب كاب فيردي.

افتتح منتخب السنغال هدفه الأول في الدقيقة الـ 16، عن طريق اللاعب إسماعيلا سار، أثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى للمنتخب الكاميرون، لعبت داخل منطقة الجزاء، ينجح في أبعادها دفاع الكاميرون، وتصل إلى اللاعب بابي ماتار سار، الذي مررها إلى مهاجم السنغال إسماعيلا سار، ليسددها أرضية قوية أقصى الزاوية اليسرى للحارس الكاميروني أندري أونانا، معلناً أول أهداف اللقاء.

عزز منتخب السنغال فوزه، بهدف ثان جاء في الدقيقة الـ 71، عن طريق اللاعب حبيب ديالو، أثر تمريرة رائعة من المهاجم إسماعيلا سار، يتابعها حبيب ديالو، بتسديدة أمام أنظار الحارس أندري أونانا، لتدخل شباك أندري أونانا، معلناً ثاني أهداف منتخب السنغال.


وفي الدقيقة الـ 82، استطاع منتخب الكاميرون من تقليص الفارق، وتسجيله أول أهدافه في اللقاء، عن طريق اللاعب جان شارل كاستيليتو.

تمكن منتخب السنغال من إحراز هدفه الثالث، في الدقائق الأخيرة، عن طريق اللاعب ساديو ماني، ليفقد منتخب الكاميرون أحلامه في العودة إلى اللقاء.


أقيمت المباراة على ملعب "شارليس كونان باني"، فى مدينة ياموسوكرو الايفوارية، ضمن فعاليات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم إفريقيا.


وأسندت لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إدارة المباراة إلى الحكم السوداني محمود اسماعيل حكما للساحة، ويتواجد المصري محمود عاشور حكما لتقنية الفيديو.

الجديد بالذكر، أن هذه المباراة، تعد المباراة الخامسة التي جمعت الفريقين في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ويتواجد منتخب السنغال في المجموعة الثالثة، رفقة كل من منتخب الكاميرون وغينيا وجامبيا.