رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرأس الأخضر يحقق فوزًا ثمينًا على موزمبيق ويضمن التأهل إلى دور الـ 16

المصير

الجمعة, 19 يناير, 2024

05:50 م

حقق منتخب الرأس الأخضر فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب موزمبيق بثلاثية نظيفة، تمكن من خلالها الوصول إلى النقطة السادسة و تصدره ترتيب المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم إفريقيا.

بلغ منتخب الرأس الأخضر، مرحلة التصفيات النهائية للبطولة، ووصوله إلى دور الـ 16، دون انتظار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

وتصدر منتخب كاب فيردي، المجموعة الثانية، وينتظر باقي الجولتين، لمعرفة منافسه في الدور القادم، حيث سيواجه متصدر المجموعة الثانية، تالث المجموعة الأولى أو ثالث المجموعة الثالثة أو ثالث المجموعة الرابعة.


افتتح منتخب الرأس الأخضر، أول أهدافه في اللقاء، عن طريق اللاعب بيبي في الدقيقة الـ 32، إثر ركلة حرة مباشرة من وسط الملعب، ليسددها مهاجم منتخب الرأس الأخضر بيبي لتسكن الشباك، معلنًا أول أهداف فريقه.

أكد منتخب الرأس الأخضر، تفوقه على نظيره منتخب موزمبيق، وتأكيدًا لصدراته للمجموعة الثانية، حيث استطاع في الدقيقة الـ 50، من تعزيز تقدمه بهدف ثان جاء عن طريق اللاعب ريان مينديز.

وفي الدقيقة الـ 70، عزز منتخب كاب فيردي، تفوقه بهدف ثالث، أثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء للاعب كيفين بينا، وتسكن شباك حارس مرمى منتخب موزمبيق.

وأسندت لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مغربي، مكون من الدولى سمير الكزاز حكمًا للساحة، ويعاونه كل من لحسن ازكاو مساعدًا أول ومصطفى اكاركاد مساعدًا ثان، وحكم رابع جلال جيد، ويتواجد كل من رضوان جيد وزكريا برنيسي لـ تقنية الفيديو.

يتصدر منتخب كاب فيردي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، ويحل منتخب مصر في المرتبة الثانية برصيد نقطتين، وفي المركز الثالث منتخب غانا بنقطة واحدة، بينما يتذيل منتخب موزمبيق ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.