رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حفيظ دراجي يعلق على إصابة صلاح... رب ضارة نافعة

المصير

الجمعة, 19 يناير, 2024

04:33 ص

علق الإعلامي الجزائري ، حفيظ دراجي على إصابة محمد صلاح ، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي ، عقب نهاية المباراة التي جمعت بين الفراعنة وغانا في الجولة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والمقامة حاليا بالكوت ديفوار.

وقال معلق بي ان سبورتس الشهير عبر تغريدة له على موقع X تويتر سابقا : أحيانا خروج النجم الأول لاي فريق ، او خروجه لسبب ما يكون مفيدا أكثر من بقاءه ، لانه يحرر البقية ويجعل منهم جنودا أشداء ، يتقاسمون المسؤولية ، ويخرجون افضل ما لديهم، وهذا ما حصل مع منتخب مصر بعد خروج محمد صلاح مصابا في مواجهة غانا " ،مختتما تغريدتة بقوله" رب ضارة نافعة"

وكان منتخب مصر قد تعادل إيجابيا مع منتخب غانا بهدفين لكل منهما، في الجولة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والمقامة حاليا بالكوت ديفوار.

ومع نهاية الشوط الأول أصيب نجم الفراعنة الاول ، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ، بعد شعوره بشد في العضله الخلفية، وتم على إثرها استبداله بالاعب مصطفى فتحي .

وعقب استبدال محمد صلاح مباشرة ، وتحديدا في الدقيقة 48 ، أحرز البلاك ستارز هدف التقدم عن طريق المهاجم الخطير محمد قدوس بتسديدة قوية على يمين محمد الشناوي .

ومع بداية الشوط الثاني بدأ المنتخب الوطني يبحث عن هدف التعادل ، إلا أن أدركه عمر مرموش مستغلا خطأ كارثيا، من مدافع غانا، محرزا على اثره هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 69.

لم يمضي الوقت سريعا ، وفي الدقيقة 71 ، تقدمت غانا بهدفها الثاني، عن طريق محرز الهدف الأول محمد قدوس نجم فريق وستهام الإنجليزي.

بعدها بأقل من ثلاثة دقائق وتحديدا في الدقيقة 74، كشر المنتخب الوطني عن أنيابه ، وأحرز هدف التعادل ، عن طريق مصطفى محمد.

وبهذه النتيجة، تكون الرأس الأخضر على رأس المجموعة الثانية بواقع ثلاثة نقاط من مباراة واحدة ، ومصر ثانيا بنقطتين، وموزمبيق ثالثا بنقطة وغانا رابعا بنقطة ، ولكن من مبارتين.

وتستكمل لقاءات المجموعة اليوم الجمعة ، بمواجهة الرأس الأخضر مع المنتخب الموزمبيقي في الثالثة عصر بتوقيت القاهرة .

وتتواجد مصر في المجموعة الثانية من كأس أمم إفريقيا رفقة منتخبات موزمبيق والرأس الأخضر وغانا.

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً:

حراسة المرمى:
محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي .

الدفاع : أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر ابراهيم - أحمد سامي - محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدي.

الوسط : حمدى فتحي - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين - محمود حمادة.

الهجوم :
محمد صلاح - مصطفى فتحي - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.