رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

منتخب مصر يتعادل مع نظيره الغاني بهدفين في مباراة ماراثونية

المصير

الجمعة, 19 يناير, 2024

12:00 ص

تعادل منتخب مصر مع نظيره منتخب غانا، في المباراة التي أقيمت، في ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي"، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس أمم إفريقيا.

رفع منتخب مصر رصيده إلى النقطة الثانية، بعد تعادله أمام منافسه فريق البلاك ستارز، بينما يمتلك منتخب غانا نقطة واحدة من تعادله مع الفراعنة.


شهدت إحداث الشوط الأول، استحواذ نسبي للفراعنة، في وسط الملعب مع وجود تكتلات دفاعية من منتخب البلاك ستارز، وتمريرات كثيرة وسط لاعبي منتخب مصر، دون فرض حقيقية على شباك منتخب غانا.

خرج اللاعب محمد صلاح، مهاجم منتخب مصر في الدقيقة الـ 45، متأثرا بإصابته، ليدخل مصطفى فتحي بديلاً منه.

استطاع منتخب غانا، إحراز هدف التقدم في الدقيقة الثالثة، من الوقت بدل الضائع، بعد تسديدة قوية، من اللاعب محمد قدوس، معلناً أول أهداف اللقاء.

جاء الرد سريعا من منتخب مصر، في أحداث الشوط الثاني، حيث أحرز اللاعب محمد عبد المنعم، هدف التعادل في الدقيقة الـ 51، ليقوم الحكم بإلغائه بداعي التسلل، بعد انتظار قرار الـ VAR.

وفي الدقيقة الـ 57 توغل اللاعب عمر مرموش، على حدود منطقة الجزاء للمنتخب الغاني، وقام بتسديدة قوية على يسار الحارس الغاني ريتشارد أوفوري، ليبعدها الحارس إلى ركلة ركنية.


قام المدرب البرتغالي روي فيتوريا، بإجراء تغيير في الدقيقة الـ 67، بنزول اللاعب محمود تريزيجية بدلاً من اللاعب محمد النني.

استطاع منتخب مصر، إحراز هدف التعادل في الدقيقة الـ 69، بأقدام اللاعب عمر مرموش، بعد مراوغته لحارس مرمى البلاك ستارز، معلناً أول أهداف الفراعنة، وتعادله مع نظيره الغاني.

تمكن فريق البلاك ستارز، بعد مرور دقيقتين، من إحراز هدف التقدم مرة أخرى، بأقدام لاعبه محمد قدوس، معلناً عن ثان أهدافه في اللقاء.

جاء الرد سريعا من اللاعب مصطفى محمد، حيث استطاع إدراك هدف التعادل للفراعنة، في الدقيقة الـ 74، معلناً أول أهدافه وثاني أهداف منتخب مصر في اللقاء.

وبدأ روي فيتوريا اللقاء بتشكيل مكون من، محمد الشناوي وعمر كمال عبد الواحد وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي ومحمد النني وأمام عاشور وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش.


وأسندت لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي، إدارة اللقاء إلى الحكم الجابوني بيير جيسلان أتشو حكماً للساحة، ويعاونه كل من الجابوني بوريس مارليز ديتسوجا مساعد أول، والكاميرونية كارين أتيزامبونج فومو مساعد ثان، وتانجوي باتريس ميبيامي الجابوني حكماً رابعاً، بينما يتواجد عيسى سي حكماً لـ VAR وأبو جيل توم مساعداً له.