رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قمة المجموعة.. كل ما تريد معرفته عن لقاء مصر وغانا

المصير

الخميس, 18 يناير, 2024

08:22 ص

يخوض المنتخب المصري لكرة القدم مباراة حاسمة ومراقبة ضد منتخب غانا اليوم الخميس في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، في ثاني لقاءات مصر في الجولة الثانية في إطار منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي تقام حاليا بالكوت ديفوار.

ويواصل المنتخب القومي استعداداته بكل قوة، لهذه المواجهة المرتقة ، والوقوف على نقاط القوة والضعف في المنتخب الغاني، قبل المواجهة الحاسمة من أجل حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة ، خاصة بعد التعادل المخيب للآمال أمام المنتخب الموزمبيقي، في المباراة الماضية .


وعقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، عدة جلسات مع اللاعبين ، لتحفزيهم ومطالبتهم بنسيان نتيجة مباراة موزمبيق ، وتحقيق الفوز أمام البلاك ستارز والصعود إلى الدور القادم ، من أجل المنافسة على اللقب القاري.

ويدرس الجهاز الفني للفراعنة إجراء بعض التعديلات على تشكيلة المنتخب، من أجل الفوز على غانا، وحصد نقاط المباراة الثلاث.

ومن المتوقع أن يبدأ بعمر كمال جهة اليمين بدلا من محمد هاني، والدفع بإمام عاشور في وسط البلد بدلا من زيزو، ومروان عطية بدلا من محمد النني، وكذلك أحمد فتوح بدلا من محمد حمدي جهة اليسار.

مواجهات المنتخبين

وستكون المواجهة بين الفراعنة والبلاك ستارز هي الـ 27 في تاريخ المنتخبين، والخامسة بينهم في منافسات أمم إفريقيا، حيث انتصر المنتخب الوطني ضد غانا في مواجهتين بأمم إفريقيا بينها نهائي 2010، وتعادلا في مباراة واحدة ، وخسر الفراعنة مرة وحيدة.

الملعب

تقام المباراة على ملعب فيليكس بوانيي، والذي يتسع لما يقرب من 30 ألف مشجع.


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" طاقم تحكيم مباراة مصر وغانا، المقرر إقامتها اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار.

حكم اللقاء
يدير اللقاء الجابوني بيير أتشو أول مباراة له في البطولة، كحكم ساحة، والسنغالي عيسي سي على تقنية الفيديو.

القناة الناقلة والمعلق

تذاع المباراه على قنوات بي إن سبورتس ماكس ويعلق عليها المصري ، علي محمد علي.

​​​​​​ويتواجد منتخبا مصر وغانا في المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا رفقة منتخبات موزمبيق والرأس الأخضر.

وتتصدر الرأس الأخضر المجموعة بعد فوزها على منتخب غانا ، في الجولة الأولى من البطوله ، فيما تأتي مصر ثانيا ، وموزمبيق ثالثا، بينما يحتل البلاك ستارز المركز الأخير من المجموعة.

قائمة المنتخب

ضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباًهم:

حراسة المرمى:
محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي .

الدفاع : أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبرهيم - أحمد سامي - محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدي.

الوسط : حمدى فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين - محمود حمادة.

الهجوم :
محمد صلاح - مصطفى فتحي - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.