رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كشف حساب.. جوزيه مورينيو مع روما

المصير

الثلاثاء, 16 يناير, 2024

01:33 م

محمد ديهوم

أعلن نادي روما الإيطالي، رحيل مدربه جوزيه مورينيو، عن تدريب الفريق، بعد قضائه موسمين ونصف مع الفريق، حقق خلالها بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.


بدأ جوزيه مورينيو مشواره مع روما، في مايو 2021، آمال أن يحقق مسيرة ناجحة مع ذئب الجبل.

الموسم الأول

كان موسمه الأول، ليس ما كان يتمناه، حيث أنهى الفريق مسابقة الدوري الإيطالي في المركز السادس، بعدما حصد 63 نقطة من 38 مباراة خاضها الفريق في الدوري، فاز روما في 18 مباراة وتعادل 9 وخسر 11لقاء.


لعب روما في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، الذي استطاع أن يقتنيها، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره فريق فينورد الهولندي بهدف نظيف.

موسمه الثاني

ظلت معاناة روما قائمة، حيث لم يتغير موسمه الثاني عن الأول، من حيث المركز ظل كما هو، حتي عدد فوزه بالمباريات، وكأنه كلاكيت تاني مره، حقق الفريق الفوز في 18 مباراة وتعادل في 9، ليحقق نفس المركز ونفس عدد النقاط.


خاض روما مسابقة الدوري الأوروبي، مرة أخرى، حتي وصل إلى المباراة النهائية، لكنه اصطدم وست هام يونايتد، ليخسر بركلات الترجيح.


موسمه الثالث

نجح فريق العاصمة الإيطالية من تخطي دور المجموعات من المسابقة، عندما حل في المركز الثاني في مجموعته السابعة خلف الفريق التشيكي سلافيا براج.

علي المستوي المحلي خروج من بطولة الكأس في دور ربع النهائي، بعدما خسر من فريق لاتسيو بهدف نظيف.

يعاني الفريق في الدور الأول من الدوري الإيطالي، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 29 نقطة، وتلقي الفريق هزيمة من منافسه فريق أي سي ميلان بثلاثية مقابل هدف في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين.


وقاد المدرب البرتغالي ذئب الجبل، في 138مباراة، حقق الفوز 68 مباراة وخسر 40 مباراة وتعادل في 30 مباراة، خاضها الفريق في مختلف البطولات، بعد هذه النتائج أعلن النادي إقامة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.