رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”خاص” هيثم شعبان: صلاح مش الكابتن ماجد وكرة القدم تحتاج إلى اللعب الجماعي

المصير

الإثنين, 15 يناير, 2024

07:19 م

محمد ديهوم

أكد هيثم شعبان، المدير الفني لفريق الداخلية، أن سبب تراجع مستوي صلاح مع المنتخب إلى عدة عوامل إبرازها، مستوي لاعبي ليفربول أعلي من مستوي لاعبي منتخب مصر، وبالتالي هناك فوارق فنية بين صلاح المنتخب وصلاح ليفربول.


وقال هيثم شعبان، في تصريحات خاصة للمصير، أن الفرق المنافسة لليفربول، مطالبة بغلق جميع مفاتيح لعب الفريق بأجمعه، وهنا ستكون أمام صلاح فرصه للتألق والظهور بشكل جيد، وبالمقارنة للفرق المنافسة للمنتخب المصري، يقوم المدرب بوضع لاعب أو اثنين لغلق الطرق أمام محمد صلاح، وعندها يظهر مستوي صلاح مغاير تماماً في ليفربول مقارنة بمستواه مع منتخبه المصري.


وصرح المدير الفني لفريق الداخلية، أن محمد صلاح نجم لا غنا عنه في منتخب مصر، فهو دائما ما يصنع الفارق، وارجع شعبان أن بعض التراجع لمستوى صلاح مع المنتخب، عندما نلعب في إفريقيا التدخلات عنيفة، على عكس ليفربول هناك التحامات قوية لكن دون تدخلات عنيفة.


وأكمل تصريحاته قائلاً: أن جودة محمد صلاح تعد أكثر من 90 بالمئة، مضيفا أن الكرة الجماعية لا تعتمد على لاعب واحد فقط، بل تعتمد على المجموعة، من حيث الأداء الوظيفي داخل المستطيل الأخضر، وتعليمات المدير الفني للمنتخب.


واردف أن الجماهير تريد صلاح، مثل الكابتن ماجد، يأخذ الكرة من حارس المرمى محمد الشناوي، ويذهب منفردا نحو إحراز هدف، هذا لا يعقل فالكرة تلعب على الشكل الجماعي لا الفردي.


واختتم حديثه قائلاً: لا اقول أن اللاعبين الموجودين في المنتخب لا يصلحوا للمنتخب، مؤكدا أنه إذا كان مدربا لفريق ينافس فريق يتواجد به محمد صلاح، سيقوم بإغلاق المنافذ عليه سواء بلاعب أو اثنين أو ثلاثة إذ تطلب الأمر إلى ذلك، ومن ثم اغلاق كل المنافذ على باقي الفريق.