رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السعودية تعدل نظام الإقامة لجميع الجنسيات

لجذب العقول والاستثمارات

المصير

الخميس, 11 يناير, 2024

05:32 م

كتبت:عبير جمعة


عدّلت المملكة العربية السعودية نظام الإقامة المميزة بهدف جذب العقول والاستثمارات، وأعلن مركز الإقامة المميزة إطلاق 5 منتجات جديدة.


تشمل هذه المنتجات "إقامة كفاءة استثنائية، إقامة موهبة، إقامة مستثمر أعمال، إقامة رائد أعمال، إقامة مالك عقار"، وأتاح المركز إمكانية التقديم للاستفادة من مزايا المنتجات الجديدة عبر موقعه على الإنترنت.


وأكد وزير التجارة، ماجد القصبي، أن مجلس الوزراء السعودي وافق على تعديل نظام الإقامة المميزة، معتبرًا ذلك مرحلة جديدة نحو تحفيز الاقتصاد وخلق وظائف جديدة.

أوضح الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، محمد السلطان، تفاصيل المنتجات الجديدة، مؤكدًا أن الفارق بين نظامي الإقامة المميزة والإقامة التقليدية يتجلى في منح بعض المزايا للاستقرار في السعودية.

وتشمل هذه المزايا حرية الدخول والخروج، وإمكانية تملك العقار، وإعفاء الوافدين وأسرهم من حملة الإقامة المميزة من بعض التكاليف السابقة.

وأضاف أن الحد الأعلى للتابعين من أبناء الأسرة رفع إلى 25 عامًا. شروط الإقامة المميزة تشمل التأكد من تلبية الاحتياجات الوظيفية وضمان توظيف الكفاءات السعودية. وأشار إلى أن هذه المزايا متاحة لجميع الجنسيات.