رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

المصير

الثلاثاء, 9 يناير, 2024

05:50 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، والذي سيكون يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

وسيتاح التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 في 14 يناير الحالي، بدءًا من هذا التاريخ، يمكن للطلاب تسجيل الاستمارات الإلكترونية وحفظ البيانات وطباعتها بكافة مكوناتها، و يتوجب على الطلاب إكمال عملية التسجيل الإلكتروني على الموقع الرسمي للوزارة في موعد أقصاه 22 فبراير المقبل.

ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج الثانوية العامة أصبحت شفافة بشكل كبير بفضل استخدام التحول الرقمي والتكنولوجيا في عمليات التصحيح ورصد الدرجات، بالإضافة إلى إجراءات التظلم عبر الوسائل الإلكترونية، يتم إجراء الامتحان وفقًا لنظام البابل شيت ويتم التصحيح إلكترونيًا باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأثناء ورشة العمل التشاركية لتحليل استعداد مصر للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية في تحسين التعليم، أشار وزير التربية والتعليم إلى وجود خطة استراتيجية للوزارة تغطي الفترة من 2024 إلى 2029، تركز على التحول الرقمي والإتاحة والحوكمة والاستدامة، وتم تحديد أولويات الخطة، بدءًا من التعليم الأخضر، واكتمال الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوزارة.

وفيما يتعلق بالتحديات في النظام التعليمي، أشار الوزير إلى عدة قضايا، مثل عجز المعلمين وارتفاع الكثافة الطلابية، وأكد أن التحول الرقمي يقدم حلا لهذه التحديات من خلال توفير خدمات تعليمية عبر المنصات الرقمية، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود في هذا السياق، يرى الوزير أن التحول الرقمي قد ساهم بشكل كبير في حل مشكلات التعليم، مع التأكيد على ضرورة تنسيق الجهود في مواجهة التحديات المتنوعة في نظام التعليم في مصر.