رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ظهور مرض معدي بين طلاب المدارس.. والوزارة ترفع حالة الإستعداد القصوى

المصير

الخميس, 4 يناير, 2024

01:37 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا مهما، وعاجلا للمديريات التعليمية، بجميع المحافظات، حول انتشار مرض "الجديري المائي" بين الطلاب في عدد من المدارس بالمحافظات، وذلك بعد أن تلقت تقريرا يفيد ذلك.


وطالبت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجديري المائي، مع اعتبار الأمر مهما وعاجلا.

وقال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الخطاب يستهدف اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتادة لمواجهة الأمراض المعدية التي تصاحب دخول فصل الشتاء ومن بينها الجديري المائي.

كما أكد زلطه، أن هذه الإجراءات معتادة ويتم التوجيه بها بشكل دوري مع بداية إجراء الامتحانات، ولا تعكس انتشارا لأي أمراض بعينها، مضيفا أن الإجراءات الإحترازية تزامنت عقب ظهور حالة بإحدى المدارس.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة في حال رصد أي حالات مرضية على الطلاب.

وكشف قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أن الجديري المائي مرض فيروسي شديد العدوى يصيب الأطفال بشكل عام، لكنه يمكن أن يصيب الكبار أيضا،مشيرا إلى أن العدوى بهذا المرض تحدث غالبا خلال فصلي الشتاء والربيع فيما تتراوح فترة الحضانة من 10 إلى 21 يوما، موضحا أن أعراض المرض تشمل الحمى الشديدة والتعب، ثم ظهور طفح جلدي على الوجه والذراعين والساقين.