رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قرارات عاجله من الرئيس الإيراني بعد حادث كرمان

المصير

الأربعاء, 3 يناير, 2024

09:25 م

قرر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم إلغاء رحلته المقررة إلى تركيا، غدا الخميس، ردًا على حادث كرمان الذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا. في وقت سابق، كان من المقرر أن يتوجه رئيسي إلى أنقرة برفقة وفد سياسي واقتصادي عالي المستوى.

يأتي هذا القرار بعد التهديد الذي وجهه إبراهيم رئيسي لإسرائيل، حيث وعد بأنها ستدفع ثمن هجوم مدينة كرمان بتكلفة باهظة. الحادث الذي وقع في كرمان أسفر عن مقتل وإصابة المئات، وتم تصنيفه كعمل إرهابي.


خلال فعالية لإحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال القائد السابق لفيلق القدس، قاسم سليماني، أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أنهم يحذرون الكيان الصهيوني بأنه سيضطر لدفع ثمن جريمة كرمان بشكل باهظ، وذلك بما يجعلهم يندمون على أفعالهم. وأكد أنه سيتم الكشف عن الجهات التي قامت بتنفيذ التفجيرين ومحاسبتهم.


وفي سياق ذلك، أفادت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم بمقتل ما لا يقل عن 200 شخص وإصابة أكثر من 170 آخرين في انفجارين وقعا بالقرب من قبر القائد السابق لفيلق القدس، قاسم سليماني، في مدينة كرمان، في الذكرى الرابعة لاغتياله.


وأعلنت الحكومة الإيرانية الحداد العام في جميع أنحاء البلاد غدًا تكريمًا لضحايا الانفجارين، التي وقعت قرب مقبرة قاسم سليماني. وأكدت السلطات في كرمان أن الانفجارات نتيجة عمل إرهابي، مع تفعيل إجراءات الطوارئ في المستشفيات لاستقبال المصابين.