رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مخاوف عالمية من عودة جائجة كورونا بأعراض جديدة

المصير

الأربعاء, 3 يناير, 2024

07:37 م

أثار ظهور السلالة JN.1 الجديدة من فيروس كورونا - كوفيد 19 العديد من المخاوف، حيث أصبحت بسرعة الشكل السائد للفيروس في جميع أنحاء العالم.

وقد حدد خبراء الصحة، بما في ذلك مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، عرضين إضافيين مرتبطين بهذا الاختلاف، مما يبرز الحاجة إلى البقاء يقظين باستمرار، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.


وكانت تحذيرات مركز السيطرة على الأمراض قد أشارت سابقًا إلى انتشار السلالة JN.1 في بلدان متعددة، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأيسلندا والبرتغال وإسبانيا، وسرعة انتشارها في فرنسا والصين والهند. ورغم استمرار الدراسات حول هذا التحور، يشدد مسؤولو الصحة على أنه قد يشكل تهديدًا صحيًا جديًا.

كشفت البيانات الأخيرة من مكتب الإحصاءات الوطنية عن تفاصيل إضافية، حيث أفاد الأفراد المصابون بالمتغير JN.1 بتجربة مشاكل في النوم وزيادة في الوزن، بالإضافة إلى الأعراض الشائعة لفيروس كورونا مثل سيلان الأنف والسعال والصداع والضعف وألم العضلات.

وفي آخر تحديث لدراسة انتشار فيروس كورونا في فصل الشتاء، أشارت التقارير إلى زيادة في انتشار سلالة JN.1 في إنجلترا واسكتلندا، خاصة خلال الأسبوعين الأخيرين من ديسمبر 2023.