رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس مجلس النواب مشيدا بأداء الأغلبية والمعارضة:جلسة تاريخية تشملها الديمقراطية

المصير

الأربعاء, 3 يناير, 2024

12:26 م

كتب - محمد يوسف:

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، سجالا بين الآراء المؤيدة لتعديلات قانون الأراضي الصحراوية وتخوفا من عدد آخر بشأن دخول الأجانب وتهديد الأمن القومي المصري.

وهو ما أشاد به المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بأداء الأغلبية والمعارضة خلال مناقشة تعديلات قانون الأراضي الصحراوية والمقدم من الحكومة.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: “اليوم مجلس النواب يشهد جلسة تاريخية تشملها الديمقراطية فى حرية عرض الرأى والرأى الآخر ، لذلك أود أن أشيد بأداء نواب الأغلبية والمعارضة”.

وأضاف: “يجب ألا يضيق صبرنا، وعلينا الاستماع إلى الرأى والرأى الآخر، فالأغلبية عرضت رأيها والمعارضة أبدت مخاوفها، وجميعا نعمل لصالح الوطن”.


ووجه رئيس مجلس النواب كلامه للنواب: “هذه الصورة الديمقراطية يجب أن تستمر وتصبح نهجا في جميع الجلسات البرلمانية”.


وبدوره، أكد النائب محمد الفيومى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن تعديلات قانون الأراضى الصحراوية، تستهدف تشجيع الاستثمار الأجنبى وتذليل العقبات أمامه.

وقال الفيومي فى تعقيبه على حديث عدد من النواب الجلسة العامة اليوم، بشأن الأمن القومى المصرى، أنه لا خوف على الأمن القومى المصرى من تعديلات ذلك القانون، لافتا أن هناك حساسية من تملك الأجانب للأراضى المصرية.


وأكد رئيس إسكان النواب أن هناك العديد من النصوص القانونية التى تضمن الحفاظ على الأمن القومى المصرى، منها نص قانونية تسمح للدولة نزع ملكية الأراضى بناء على طلب وزير الدفاع لدواعى الأمن القومى المصرى، مضيفا، بالتالى لاخوف من تملك الأجانب للأراضى بهدف الاستثمار.


بينما رفض ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، تعديلات قانون الأراضي الصحراوية، والذي يقضي بحق الأجانب في تملك الأراضي للاستثمار.