رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”مرحبا بالشهادة”...... العاروري توقع اغتياله

المصير

الثلاثاء, 2 يناير, 2024

08:18 م

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تم نشره في وقت سابق للشيخ صالح العاروري القيادي بحركة حماس والذي اغتالته إسرائيل قبل ساعات، ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله على منصة إكس وهو يرد على تهديدات الاحتلال باغتياله

حيث قال العاروري : «يعني أبو عمار استشهد.. وأبوعلى مصطفى وكل قادة حماس وآلاف الفلسطينيين استشهدوا.. دماؤنا وأرواحنا ليست أعز من أي شهيد».

وأضاف: «أولا وأخيرا الشهيد الذي سبقنا بيوم أفضل منا».

وأكمل : «أنا حاسس حالي عايش عمر زيادة وتجاوزت العمر الافتراضي، فيا مرحبا بالشهادة».

من هو صالح العاروري؟

ولد العاروري في قرية عارورة بالقرب من مدينة رام الله في عام 1966، وحصل على درجة في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل.

يعتبر صالح العاروري من الشخصيات البارزة في المشهد الفلسطيني فهو قيادي سياسي وعسكري فلسطيني ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ولعب دورًا كبيرًا في القضية الفلسطينية.

ساهم العاروري بشكل كبير في المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث شكل جناحًا عسكريًا لحماس يعرف باسم “كتائب القسام”.

اعتقال صالح العاروري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صالح العاروري في عام 1992، وأمضى نحو 15 عامًا في سجونه، وبعد إطلاق سراحه، تم إبعاده عن الأراضي الفلسطينية.

وشارك العاروري في إتمام صفقة تبادل الأسرى عام 2011 مع إسرائيل بوساطة مصرية، حيث كان أحد أعضاء الفريق المفاوض من حركة "حماس"، وتم بموجبها الإفراج عن جلعاد شاليط (جندي إسرائيلي كان أسيرا لديها)، مقابل الإفراج عن 1027 معتقلا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.