رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعقيبا على زيادات أسعار التذاكر والاتصالات.. ”برلماني”: الحكومة تفتقد الحد الأدنى من الكياسة السياسية

المصير

الثلاثاء, 2 يناير, 2024

04:35 م

كتب - محمد يوسف :

تقدم النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل وعضو مجلس النواب، اليوم بطلب القاء بيان عاجل، بالجلسة العامة، رفضًا للزيادات فى أسعار تذاكر المترو والقطارات والاتصالات.

وقال إمام: المسألة ليست كون الزيادة كبيرة أو صغيرة، ولكن المسألة أن هذه الحكومة لا تسيطر على الأسعار ولا تملك خطة للخروج من الأزمة، وأن قراراتها المتتابعة تشكل ضغطا مستمرًا على المواطنين وخصوصا أبناء الطبقة المتوسطة التي دفعت الكثير نتيجة هذه القرارات.

وأضاف النائب البرلماني: هذه الحكومة تفتقد الحد الأدنى من الكياسة السياسية التي تجعلها تؤجل مثل هذه القرارات - بفرض صحتها وضروريتها - إلى وقت أكثر ملاءمة، فما هي الرسالة التي ستصل للمواطن المصري وهو يجاهد ليتفاءل بتحسن الأوضاع حين يرى هذه القرارات سوى "إياك والتفاؤل"، من المستفيد من تسميم أوقات الفرح والمناسبات السعيدة للمصريين بهذا الشكل المتكرر؟!.

وتابع أن أي زيادة في الأسعار وأي مبررات تقال من هذه الحكومة لا معنى لها ولن تُقابَل إلا بمزيد من فقدان الثقة في دائرة جهنمية من الفشل.

وأضاف: آن الأوان لتولي حكومة سياسية مسئولية القرار؛ من أجل الخروج من هذا النفق الاقتصادي المظلم الذي يبدو لا نهاية له.

وقال أدعو البرلمان والسلطة إلى الاضطلاع بمسئولياتهما في مواجهة هذا الأداء السيء، الذي ينعكس في شكل تدهور واضح في حياة المواطنين، هذا التدهور الذي يسألنا عليه المواطن المصري في الطرقات يوميًا وسيحاسبنا عليه في صناديق الاقتراع.

وقد بدأ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة عن مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.