رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

يديعوت أحرنوت: حماس تحولت لجيش نظامي ولديها مدرسة ضباط وعشرات من الطائرات المسيرة

المصير

الثلاثاء, 2 يناير, 2024

01:40 م

زعمت صحيفة يديعوت أحرنوت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عثر داخل منزل أحد قادة حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة على مجموعة من الوثائق والمعلومات التي تتعلق بالاحتلال ومعداته ونقاط ضعفه، إضافة إلى معلومات عن أسلحة خاصة بالحركة وتخطيطها للمستقبل.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن هذه الأسلحة تشمل المعلومات تفاصيل عن طائرات للاحتلال بدون طيار ونقاط ضعف الدبابات والوحدات البرية والصواريخ والذخائر، إضافة إلى قائمة بأسماء قادة محتملين داخل جيش الاحتلال.


وتابعت أنه تم العثور على قائمة بأسماء المقاتلين وتوزيعهم في التنظيم، بدءًا من القناصين وصولًا إلى الجنود النظاميين وجنود الهندسة القتالية ومشغلي صواريخ مضادة للدبابات، فضلا عن قوائم بأسماء جنود بارزين يُنصح بتسجيلهم في دورات تدريب الضباط.


وأشارت الوثائق الأخرى إلى أن "حماس" أنتجت عشرات الطائرات بدون طيار تشبه إلى حد كبير طائرات جيش الاحتلال التي سقطت في القطاع خلال السنوات الأخيرة، وتم اكتشاف مدرسة ضباط تابعة لحماس بالقرب من جباليا، تظهر فيها عملية تحول الحركة لتصبح جيشًا منظما.


كما عثرت القوات الإسرائيلية أيضًا على كتب تعليمية لآلاف المشغلين لصواريخ مضادة للدبابات التابعين للحركة، تحتوي على تعليمات حول كيفية استهداف الدبابات وتوجيه قاذفات الصواريخ "آر بي جي"، وتقدمت الوثائق والدليل التدريبي بمعلومات حول إجراءات صيانة مختلف الأسلحة والمعدات العسكرية، بما في ذلك المركبات المدرعة واختلافات بين أنواع الدبابات وناقلات الجنود المدرعة والأسلحة.