رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جيتس ”العصامى” .. ”محفظته” المالية تتسع ب 0.03 % من أراضى أمريكا الزراعية .. وأرباحه اليومية 10.95 مليون دولار!!

المصير

الإثنين, 1 يناير, 2024

06:10 م


كتبت - عبير جمعة :
أثناء لقائه في جلسة "اسألني أي شيء" على موقع Reddit، أكد بيل جيتس المؤسس المشارك لمجموعة "مايكروسوفت" أنه يهدف إلى تعزيز الإنتاجية وخلق فرص العمل من خلال هذه الاستثمارات، مع اتخاذ القرارات بواسطة فريق استثماري محترف.

واستمر جيتس، متربعا على عرش "أغنى رجل" في العالم لمدة 20 عامًا قبل أن يتجاوزه مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس.

وعلى الرغم من فقدانه لهذا اللقب، يظل جيتس واحدًا من أغنى الأشخاص في العالم، حيث تعكس ثروته قوة موارده المالية بشكل لافت.

ويُعتبر متوسط دخل الفرد العادي حوالي 2.7 مليون دولار في حياته، وفقًا لموقع "Zippia" للمعلومات المهنية، بينما يبلغ دخل جيتس اليومي ما يقرب من 3 إلى 4 أضعاف هذا المبلغ، مما يبرز حجم ثروته الهائلة.

تتنوع ثروة جيتس بين الاستثمارات العقارية والأراضي الزراعية والسيولة النقدية، ويمتلك جيتس عبر شركته الاستثمارية "كاسكيد" حصصًا في الفنادق الفاخرة ومشاريع أخرى.

وقد قام جيتس أيضًا بالاستثمار في الأراضي الزراعية، حيث يمتلك حوالي 242 ألف فدان، أو ما يقرب من 0.03% من إجمالي الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة.

تختلف المصادر حول الرقم الدقيق لثروته، حيث يُقدر إحدى المؤشرات أرباحه اليومية بحوالي 10.95 مليون دولار، أي حوالي 117 دولارًا في الثانية. في حين يُقدم مصدر آخر رقمًا أقل، حوالي 7.6 مليون دولار في اليوم أو 319.635 دولارًا في الساعة.

بالرغم من أن جزءًا صغيرًا فقط من ثروة بيل جيتس يأتي حاليًا من شركة مايكروسوفت، إلا أن هذه الشركة تظل جزءًا حيويًا في رحلته المالية، منذ تأسيسها في عام 1975 بواسطة جيتس وبول ألين، احتكرت مايكروسوفت العديد من أسواق التكنولوجيا ووصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من تريليون دولار بحلول عام 2019.

تشير بعض المصادر إلى أن حوالي 12.5٪ فقط من صافي ثروة جيتس تأتي من مايكروسوفت، وفقًا لما نشره موقع "Benzinga" والذي نقلته "العربية Business".


بغض النظر عن حجم ثروته ودخله اليومي، تعكس مجموعة جيتس من السيارات الفاخرة والطائرات الخاصة والأعمال الفنية اهتماماته الانتقائية.

فيما تؤكد جهوده الخيرية التزامه بالقضايا العالمية، حيث يدعم المبادرات في مجالات الصحة والطاقة المتجددة وغيرها.

وفي عام 2023، قامت مؤسسة "بيل وميليندا جيتس" بتخصيص مبلغ 8.3 مليار دولار لمكافحة الفقر والمرض وعدم المساواة، وهو زيادة بنسبة 15% عن العام السابق. وتسعى المؤسسة إلى زيادة مدفوعاتها إلى 9 مليارات دولار بحلول عام 2026.

وفي السياق نفسه، قام جيتس بتوسيع محفظته الاستثمارية في عام 2023، ما يدل على اتباعه نهجا استراتيجيا لإدارة الثروات. حصل على حصة تبلغ 3.76% في "هاينيكن هولدينج إن في"، بقيمة تقريبية تبلغ 939.87 مليون دولار.