رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالفيديو.. الراب الأمريكي يهاجم بايدن: الدولارات التي ندفعها تقتل أبرياء غزة

المصير

الجمعة, 29 ديسمبر, 2023

10:10 م

هاجم مغني الراب الأمريكي "ماكليمور" الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن، لدعمها المطلق لإسرائيل بالمال والسلاح في حربها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، مؤكدا أن رسالته هي الحب وفلسطين حرة.
وقال ماكليمور خلال حفل أحياه في مدينة سياتل بواشنطن مؤخرا، خصص فيه بعض الوقت للحديث عن الحرب الإسرائيلية على غزة، مخاطبا الجمهور الأمريكي، إن أبرياء غزة "يُقتلون بالدولارات التي ندفعها".
وبدأ ماكليمور حفله بقراءة قصيدة تقول "أفضّل أن أكون خاما وحقيقيا على أن أكون مصقولا ومزيفا، عندما أقول (فلسطين حرة) فهذا ليس ضد أحد، بل يعني في الواقع أننا يجب أن نحمي الجميع، يعني المساواة للجميع، الاحترام والسلام والمحبة، يعني الحق في الوجود بغض النظر عن انتمائك".
وأضاف "لا أنوي الإساءة إلى أي شخص أبدا، أرغب في أن يشعر كل شخص في هذا الحفل بالحب، لكن هناك بشر أبرياء في غزة يُقتلون بالدولارات التي ندفعها".
واختتم ماكليمور قائلا: "هذه الأرواح البشرية الثمينة هي جزء منا، سأقولها حتى أموت بصدري إلى السماء: فلسطين حرة، الرسالة هي الحب".
وسبق أن عبر ناشطون أميركيون عن غضبهم تجاه سياسة بلادهم المنحازة والداعمة لإسرائيل في حربها على غزة، مع مطالبات باستعادة الضرائب التي تدفع إلى الحكومة الأمريكية وتستخدم في دعم إسرائيل وتمويل حربها ضد المدنيين والأبرياء.
ويشار إلى أن ماكليمور واسمه الأصلي بن هاجرتي شكل مع ريان لويس منتج الأغاني والدي جي والمصور المحترف ثنائي هيب هوب في عام 2008، من سياتل، واشنطن، حيث أطلقوا في عام 2009، أول جهد تعاوني لهم، عبارة عن أسطوانة مطولة بعنوان VS. EP. زتابعوا لاحقًا مع VS. Redux‏ (2010)، الألبوم الحائز على جائزة غرامي The Heist‏ (2012) وThis Unruly Mess I Made‏ (2016).
وحصد الثنائي جائزة غرامي لأفضل فنان صاعد (2014)، وجائزة غرامي لأفضل ألبوم راب (السرقة) (2013)، جائزة غرامي لأفضل فنان صاعد (2013)، جائزة غرامي لأفضل أغنية راب (Thrift Shop) (2013)، وجائزة إم تي في الموسيقى الأوروبية لأفضل تمثيل جديد [لغات أخرى]‏ (2013)، وجائزة غرامي لأفضل أداء راب (2013) .

https://fb.watch/peSXCmNzQX/?mibextid=Nif5oz