رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالفيديو .. نائب فى الكنيست: تحيا فلسطين

المصير

الخميس, 28 ديسمبر, 2023

08:23 م

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لنائب في الكنيست الإسرائيلي وهو يعترض على الماء المقدم لانه انتاج المستوطنات، وتداوله رواد التواصل الاجتماعي بشكل كبير .

وظهر في الفيديو وهو يمتنع عن شرب الماء، حيث قال:" أنا مقاطع للمستوطنات.. وأطلب أن تجلبوا لى ماء ليس من المستوطنات".

واعترض رئيس الجلسة على ما يقوله وأخبره أن الماء من منطقة الجولان، ليأتي رد النائب عليه سريعاً، ويخبره أن منطقة الجولان هذه تعتبر مستوطنة.

وأوضح رئيس الجلسة أنه من أحدى المستوطنات، وجاء رد النائب عليه سريعاً، حيث غضب وقال له:" لا يجب عليك أن تكون من المستوطنات.. فهناك جرحى وقتلى في كل مكان وجنود قتلى .. الدماء على احتلالكم الملعون".

وأكد النائب على أن الاحتلال الإسرائيلي يتصرف ليس فقط كمحتل ولكن بغباء أيضاً، ووجه بضرورة إلقاء نظرة على مخيم اللاجئين في جنين، حيث أن الجميع فخور بجنين، وسينضم آخرون للمناضلين ضد الاحتلال.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يواجه الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنه يناضل بمفرده، وطرح سؤال على الجميع، وهو : " لماذا يستمر الفلسطيني في النضال؟ "، وأجاب على هذا التساؤل فهو يبحث عن حريته، ويناضل من أجلها، وطالب بتحقيق السلام من أجل الشعبيين.

وصرح بأن السلام يعني الاعتراف بالحق الشرعي للفلسطينيين، بإقامة دولة إلى جانب إسرائيل، فلكل فعل ردة فعل، فطالما يوجد احتلال سيكون هناك مقاومة، فالمقاومة ضد الاحتلال شرعية، والاحتلال غير شرعي.

وهتف للشعب الفلسطيني، حيث قال:'"يعيش مخيم جنين.. يعيش مخيم جنين .. يعيش الشعب الفلسطينى .. يعيش نضاله العادل"