رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”هوية الطفل” بتطبيقات رقمية .. مشروعات تخرج إعلامية!!

المصير

الخميس, 28 ديسمبر, 2023

08:05 م

مشروع رائد يستهدف التعرف على سيرة الأطفال المصريين عن طريق تطبيق قصصي تعليمي للأطفال من خلال قصص الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد، أطلقه قسم الإعلام الجديد بالجامعة الحديثة، برئاسة الدكتورة حنان عاطف.
بعرض عدة مشروعات من بينها مشروع ( سيرة) اشراف دكتور إيمان خطاب
ويبرز المشروع الذي أشرفت عليه الدكتورة إيمان خطاب، شخصيات تمثل محافظات مصر المختلفة بمختلف لهجاتها و زيها التقليدي و عاداتها و تقاليدها، من خلال تقنية الواقع الافتراضي و ميزة الواقع المعزز التي تمكن الاطفال بالاستمتاع بتجربة استكشاف محافظات مصر.
ويهدف التطبيق إلى خلق ارتباط بين الأطفال وهويتهم المصرية لأن مشروع سيرة يعمل على غرس الشعور بالفخر و الارتباط بالوطن والثقافة والتراث المصري لدى الأطفال، وتكوين رابطة قوية مع بلدهم و يوفر تجربة تعليمية مشوقة ومختلفة.
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور سامي الشريف؛ عميد الكلية الذي حرص على الإشارة إلى كون التطبيق الرقمي يتجاوز حدود الجانب الترفيهي، مؤكداً علي دوره التعليمي في مساعدة الأطفال على اكتشاف جوانب مختلفة وفهم تنوع ثقافتها.
ويأمل مشروع سيرة المساعدة في خلق جيل لديه انتماء و حب لكل جزء من أرض بلاده لحمايتها والدفاع عنها، ليعكس الاهتمام بمبادرات التعليم الإلكتروني و الاهتمام بغرس الهوية المصرية في الأطفال.
ويهدف التطبيق إلى أن يصبح جزءا من هذه المبادرات والتطوير كأول تطبيق مصري يعرض ويعزز الحضارة والثقافة والتاريخ المصري لتعليم الأطفال.