رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزيرة التضامن تطلق مبادرة «نور» لإنقاذ ذوي الإعاقة

المصير

الخميس, 21 ديسمبر, 2023

05:06 م

أطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ووزراء الشئون الاجتماعية العرب، اليوم الخميس مبادرة «نور» للأشخاص ذوي الإعاقة بمقر مؤسسة الدكتور «نبيل فوزي» الخيرية "we care".

في حضور كلا من الوزير مفوض طارق النابلسي مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وأيضا وفد رفيع المستوى من جامعة الدول العربية.

وتسعى المبادرة إلى إنقاذ الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة الدول العربية ومؤسسة الخيرية السالف ذكرها، وهى مركز تأهيل ودمج للأطفال ذوي الإعاقة من خلال برامج تأهيلية وتدريبية متخصصة باستهداف تعظيم قدراتهم وتمكينهم من العيش المستقل، والاندماج بسهولة داخل المجتمع، كما تستهدف حالات التأخر الذهني والتوحد وفاقدي القدرة على الحركة دون معين حركي، وحالات صعوبات التعلم، وحالات الاضطرابات الوجدانية والانفعالية الناجمة عن مشاكل فى التربية.

والجدير بالذكر، يتم التدريب لتنمية المهارات الحياتية واللغوية والحسابية والمهنية والاجتماعية، وأيضا يقوم المركز بتزويد الأباء بكافة المعلومات اللازمة للتعامل مع حالة الابن، وذلك تحت أيدى مدربين متخصصين ومؤهلين.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، على وجود توجيهات من القيادة السياسية بدعم هذه المراكز بشدة علي مستوي الجمهورية، ومتعهدة بتقديم كافة أوجه الدعم المطلوب حتى يتم تمكين الأبناء ذوي الإعاقة وضمان حياة كريمة لهم .