رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لكل شىء بداية ونهاية!! برسالة مؤثرة.. الأسطورة نادال يعلن اعتزاله التنس " كأس ديفيس المحطة الأخيرة"

أيمن نادي الحنفي

الخميس, 10 أكتوبر, 2024

12:59 م

أعلن أسطورة التنس الإسباني رافا نادال اعتزاله الرسمي، في بيان مؤثر نشره صباح اليوم الخميس، 10 أكتوبر 2024، عبر مقطع فيديو، مؤكداً أن بطولة كأس ديفيس المقبلة، التي ستقام من 19 إلى 24 نوفمبر، ستكون ختام مسيرته الاحترافية.

وقال نادال: "سأعتزل التنس الاحترافي. لقد كانت سنوات صعبة، خاصة العامين الماضيين، حيث لم أتمكن من اللعب بأريحية بسبب الإصابات، وهذا ما دفعني لاتخاذ هذا القرار".

وأضاف صاحب الرقم القياسي في بطولة رولان غاروس: "في هذه الحياة، لكل شيء بداية ونهاية، وأعتقد أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي، التي كانت أكثر نجاحاً مما كنت أتخيل".

كأس ديفيس.. الوداع الأخير
أكد نادال أن كأس ديفيس ستكون آخر محطة له في عالم التنس، قائلاً: "أنا متحمس لأن ختام مسيرتي سيكون في بطولة تمثل بلدي، حيث حققت أولى أفراحي في إشبيلية".

وسيعلق "ملك رولان غاروس"، الذي أحرز 14 لقباً في البطولة الفرنسية و22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، مضربه بعد الدور ثمن النهائي لكأس ديفيس في ملقة، حيث ستواجه إسبانيا هولندا في أولى مبارياتها يوم الثلاثاء 19 نوفمبر.

مسيرة نادال، القادم من جزيرة مايوركا، تأثرت بشكل كبير بعد إصابة خطيرة في الفخذ أجبرته على الخضوع لعملية جراحية في 2023 خلال مشاركته في بطولة رولان غاروس.