رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المحكمة تخلي القاعة في قضية "دارك ويب".. نعرف على التفاصيل

ادم صالح

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024

05:19 م


أكد محامي المتهم الأول في قضية "دارك ويب" أن المحكمة ستقوم بإخلاء القاعة من جميع الحضور، تمهيدًا لعرض فيديوهات تتعلق بجريمة قتل طفل في شبرا الخيمة، حرصًا على سلامة الحضور النفسية، إذ تتضمن الفيديوهات مشاهد قاسية لن تُكشف تفاصيلها إلا بعد عرضها.

6 ساعات من التسجيلات 

وأضاف المحامي: إن عرض هذه الفيديوهات سيأخذ وقتًا طويلًا، حيث بدأ تصويرها من الساعة 11 مساءً واستمر حتى الساعة الخامسة صباحًا في اليوم التالي. 

وأوضح أن هذه الفيديوهات ستساعد في توضيح كيفية ارتكاب الجريمة، ما يجعلها جزءًا مهمًا من سير القضية.

وتنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين أيمن حسين عبد المعتمد، وحسام همام العادلي، ومحمد علي محمود حمودة، وأمانة سر إيهاب سليمان فهمي، اليوم الأربعاء، محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة والتمثيل بجثته، المعروفة إعلاميًا بجريمة «الدارك ويب» وتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثة المجني عليه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية لتحقيق الربح المادي.

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها السابقة تأجيل نظر القضية لجلسة اليوم، حتى يقدم الحاضرون مع المتهمين دفاعهم ودفوعهم وتبرير طلباتهم للنظر في الطلبات والموضوع، والتقرير في مدى الاستجابة لبعض أو كل الطلبات من عدمه، وكذلك لمواجهة أصحاب الشأن والمتهمين بأحراز الدعوى وعرضها، وأمرت بندب المساعدات الفنية المختصة لتقديم شاشة العرض للحرز المصور بالأوراق، كما أمرت باستمرار حبس المتهمين لذات الجلسة، وعلى النيابة العامة تنفيذه.

وجرت جلسة محاكمة المتهمين وسط انتشار أمني مكثف، وذلك في جلسة سرية لفض الأحراز- وهو الفيلم المصوّر الذي يوثق الجريمة- وعرض فيديوهات ووقائع أخرى مشابهة.

بداية القضية

تعود البداية حينما تغيب طفل يدعى أحمد ويبلغ من العمر 15 سنة، والشهير بـ طفل شبرا الخيمة عن أسرته لقرابة 3 أيام، وسط بحث مكثف من أسرته عليه، حتى عثرت الأجهزة الأمنية على جثة طفل شبرا الخيمة بإحدى الشقق السكنية المُستأجرة، وتبين انتزاع بعض أحشائه ووضعها في كيس مجاور لجثته.

واعترف المتهم بقتل طفل شبرا الخيمة أمام النيابة العامة، بأنه ارتكب الواقعة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، اتهام النيابة العامة كلا من: «طارق أنور عبد المتجلي»- 29 سنة- عامل بمقهى- مقيم شارع الجامع- أحمد عرابي، أول شبرا الخيمة القليوبية، و«علي الدين محمد علي محمد الزيات»- ١٥ سنة- طالب- مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15/4/2024 بدائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية، قتلا عمدًا مع سبق الإصرار المجني عليه «أحمد محمد سعد محمد»، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفق معه على قتله مقابل خمسة ملايين جنيه، وبيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته من: عقاقير طبية، حزام من الجلد، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفاً، واستدرجه غدراً إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شراباً يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثماً فوقه قاصداً قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وأكد أمر الإحالة، أن هذه الجناية قد اقترنت بجناية أخرى تقدمتها، وهي أنه في ذات الزمان والمكان، خطف الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم هدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعداً إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة «290/ 1، 3» من قانون العقوبات.
 
كما أحرز سلاحا أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "مشرط، وحزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.
 
وتابع أمر الإحالة: إن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولاً من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً تحايلاً إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.