رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كيف نجحت شركة دانة غاز في إنهاء تعثرات وأزمة مشروع «خورمور 250».. وهل طالبت المتسبب بالتعويض؟

المصير

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024

10:00 ص

اتخذت شركة بيرل بتروليوم المحدودة، التابعة لشركة «دانة غاز»، قرارًا حاسمًا الأسبوع الماضي بإنهاء العلاقة التعاقدية مع شركة «إنير فلكس» (Enerflex)، المقاول المسؤول عن الهندسة والمشتريات والبناء في مشروع زيادة إنتاج الغاز «خورمور 250». جاء هذا القرار بعد إشعار رسمي تم توجيهه لشركة «إنير فلكس» بتاريخ 19 أغسطس 2024، حيث أصدرت «بيرل» إشعارًا بإنهاء العقد نتيجة لضعف الأداء في تنفيذ الأعمال المتعاقد عليها.


أسباب إنهاء التعاقد مع «إنير فلكس»


أوضحت شركة «بيرل» أن ضعف الأداء من جانب «إنير فلكس» أثر بشكل كبير على قدرتها على الوفاء بالتزاماتها التعاقدية، ما تسبب في تأخيرات غير مقبولة في تنفيذ مشروع «خورمور 250» في إقليم كردستان العراق. هذا التأخير أعاق تقدم المشروع ومنع إتمامه في الوقت المحدد، مما دفع شركة «بيرل بتروليوم» إلى التدخل المباشر لضمان استكمال المشروع بنجاح وفي الوقت المناسب.


حماية مصالح الشركة


ولحماية مصالح شركة «بيرل بتروليوم» وأصحاب المصالح وشعب إقليم كردستان العراق، رأت «بيرل» أن إنهاء التعاقد كان خطوة ضرورية لضمان إعادة المشروع إلى مساره الصحيح وضمان إنجازه في الوقت المحدد.


الإجراءات القانونية والمطالبة بالتعويض


أشارت شركة «بيرل» إلى أنها ستتولى السيطرة المباشرة على المراحل المتبقية من المشروع، مما يضمن استكماله بنجاح. كما أكدت أنها تحتفظ بجميع حقوقها بموجب العقد، بما في ذلك الحق في المطالبة بتعويضات عن الأضرار الناجمة عن التأخيرات التي سببتها «إنير فلكس».