رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

متحدث مجلس الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع

المصير

الإثنين, 26 أغسطس, 2024

09:17 م

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

أكد الحمصاني في تصريحات له، أن هناك وفرة في السلع الأساسية في كافة الأسواق، مشيرًا إلى استقرار الأسعار بفضل العروض التي تم عرضها من قبل جهاز حماية المستهلك. كما أشار إلى انخفاض أسعار الدواجن واستقرار أسعار اللحوم، في حين شهدت بعض السلع مثل البيض والعدس وبعض أنواع الخضروات ارتفاعًا في الأسعار.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن وزارة التموين بذلت جهودًا قوية للتأكد من توفر رصيد كافٍ من السلع الأساسية في كافة المنافذ ووجود مخزون استراتيجي. كما أشار إلى أن الحكومة تعمل على ضبط الأسعار ومنع أي ارتفاعات غير مبررة.

من جهة أخرى، أكد الحمصاني أن تطبيق "رادار الأسعار"، الذي تم طرحه منذ عدة شهور، يتم تطويره حاليًا لزيادة التفاعل والرقابة الشعبية على السلع. ويمكن للمواطنين استخدام التطبيق للإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة في الأسعار أو نقص في توافر السلع.

وفي إطار الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد، أشار الحمصاني إلى أن الحكومة تعمل على إقامة معارض دائمة في جميع المحافظات، بالتعاون مع الغرف التجارية لتوفير السلع بشكل مستمر. كما تحدث عن فكرة "سوق اليوم الواحد"، حيث يمكن لصغار المنتجين عرض منتجاتهم للمواطنين لمدة يوم واحد أسبوعيًا، بهدف خفض أسعار السلع وتوفيرها بشكل أكبر.