رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد تصريحات رئيس الفدرالي بخفض الفائدة .. أسعار النفط تواصل الارتفاع

المصير

السبت, 24 أغسطس, 2024

09:39 ص

واصلت أسعار النفط ارتفاعها مع نهاية الأسبوع المنتهي في 24 أغسطس 2024، مدعومة بتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، الذي أشار إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة قريبًا. 


هذه التوقعات دفعت بأسعار خام غرب تكساس الوسيط للارتفاع بنسبة 2.5%، ليستقر فوق 74 دولارًا للبرميل.

خلال تعاملات يوم الجمعة، 23 أغسطس، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2%، مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة، مما قد يحفز النمو الاقتصادي ويزيد من الطلب على النفط.

ورغم هذا الارتفاع، تكبدت أسعار النفط خسائر أسبوعية بسبب التوقعات السلبية لأداء الاقتصادات الكبرى مثل الصين والولايات المتحدة، مما أثر على الطلب على الخام. وفقًا لتقرير وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، ارتفعت الأسعار العالمية للبترول يوم الجمعة، على الرغم من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين، أكبر مستورد للنفط.

خام برنت ارتفع بنسبة 2.33% ليصل إلى 79.02 دولار للبرميل عند التسوية، رغم تراجعه خلال الأسبوع بنسبة 0.83%. كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.49% ليصل إلى 74.83 دولار للبرميل عند التسوية، لكنه سجل خسارة أسبوعية بنسبة 2.37%. فيما سجل خام أوبك 77.03 دولار للبرميل. المحللون يرون أن أسعار النفط قد ترتفع في الأسابيع المقبلة مع انخفاض المخزونات العالمية خلال الشهرين الماضيين، رغم التحديات الاقتصادية العالمية