رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"تيجي تونس تاكل وتاخد عملة صعبة".. نقيب الموسيقيين التونسي يطالب حسن شاكوش بالاعتذار بعد الإساءة لبلده

رحاب عنتر

الخميس, 22 أغسطس, 2024

07:50 م

أعرب ماهر الهمامي نقيب نقابة المهن الموسيقية ومؤسس ورئيس إتحاد النقابات الموسيقية العربية، عن استيائه من تصريحات مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بشأن طريقة معاملة الشعب التونسي للفنانين المصريين، في مطار قرطاج الدولي، مؤكدًا أنه لن يذهب هناك لإحياء حفلات غنائية مرة أخرى.

وأصدر ماهر الهمامي بيانًا، يعلن خلاله أنه ستقدم بشكوى لنقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل ضد حسن شاكوش، وقال في البيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنا قصدت أنزل الفيديو حتى يشوفوه المسؤولين.. وهذا نتيجة خرق القانون في إقامة الحفلات بالجمهورية التونسية.. المدعو شاكوش يتحدث على آخر زيارة لتونس لإقامة حفل خاص، وأكيد تتذكروا العرس المشهور اللي النقابة نبهت وقلنا مافيهش تراخيص وإن هناك متعهد أجنبي جايب فنانين وخارق القانون، ولا حسيب ولا رقيب، ونتذكر راسلت جهات مسؤولة وتحدثت وقتها عن تهرب ضريبي".

وتابع الهمامي: "المفهوم إن شاكوش يتحدث في هذا الفيديو على تعطيل صارلاو في المطار.. عادي جدا.. وألف تحية للدوانة التونسية ورجالات مطار تونس قرطاج الدولي لأنهم طبقوا القانون واكتشفوا إن شاكوش داخل تونس للسياحة وأرادوا التثبت من شرعية دخوله، هل للسياحة كما يدعي أم للعمل كما هو واضح.. وهنا مربط الفرس".

وأردف نقيب التونسيين: "صحة ليك تجي تونس وتاكل من خيرها وتحصل عملة صعبة، وبعد تتحدث على بلادي اللي استقبلتك بكل حب وتقدير بطريقة مهينة".

واختتم البيان قائلًا: "سنوجه شكوى إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية وإلى سيادة النقيب المحترم مصطفى كامل الذي نعرف حبه لتونس ولن يسكت على هذا التصرف الصبياني الذي لن يمس من قوة حبنا للشعب المصري الحبيب، ومتأكدون من احترام وحب الشعب المصري لبلدي تونس.. وسنطالب شاكوش بالاعتذار الفوري ودون شروط/ وللتذكير فقط مطار تونس قرطاج الدولي استقبل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم واكتفي".

رد الموسيقيين في تونس

رد الموسيقيين في تونس