رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نحو شراكة اقتصادية أقوى!! أمير رياض ينضم لمجلس إدارة غرفة التجارة العربية الألمانية

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 11 أغسطس, 2024

06:45 م

أسفرت انتخابات الجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، التي انعقدت في العاصمة الألمانية برلين، عن انتخاب أمير رياض، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بافاريا القابضة، كعضو جديد في مجلس إدارة الغرفة. 

الانتخابات أفرزت أيضًا فوز أعضاء جدد في المجلس المكون من 64 عضوًا، توزعوا بالتساوي بين 32 عضوًا ألمانيًا و32 عضوًا عربيًا.

وأعرب أمير رياض، عضو مجلس إدارة الغرفة الجديد، عن تفاؤله بالدور الذي سيلعبه المجلس في تعزيز التعاون الاقتصادي بين العالم العربي وألمانيا، مع التركيز على الشراكة الأوروبية-المصرية التي حققت توازنًا تجاريًا بلغ 25 مليار يورو في عام 2020، منها 24% كان من نصيب الجانب الألماني في عام 2022. 

وأشار رياض إلى أن العلاقات بين مصر وألمانيا تشهد طفرة غير مسبوقة، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 6.8 مليار يورو في العام الماضي، مما يضع ألمانيا في مقدمة شركاء مصر التجاريين في أوروبا.

وأضاف رياض أن الغرفة ستعمل على دعم مجتمع الأعمال الألماني العامل في مصر، ومساعدة الشركات المصرية العاملة في ألمانيا، بهدف تعزيز التعاون وحل المشكلات التي قد تواجهها هذه الشركات، بفضل الخبرات المتميزة التي يضمها المجلس من الجانبين الألماني والعربي.

جاء هذا الانتخاب على هامش الملتقى الاقتصادي العربي الألماني السابع والعشرين، الذي شهد مشاركة واسعة من أكثر من 350 عضوًا في الغرفة، من صناع القرار، ورجال الصناعة والأعمال، والخبراء المهتمين بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وألمانيا.

وبعد تشكيل المجلس الجديد، تم اختيار السيد أولاف هوفمان، رئيس مجموعة Dorsch العالمية، والتي تمتلك مجموعة ECG المصرية، ليكون رئيسًا جديدًا للغرفة، خلفًا للدكتور بيتر رامزاور، الوزير الاتحادي السابق للنقل والبناء والتطوير في حكومة ميركل.

كما تم انتخاب ثلاثة نواب للرئيس، هم: الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر كنائب أول، والدكتور يواخيم فايفر، الشريك التنفيذي بمجموعة ماكونسو الألمانية كنائب ثانٍ، وخليل الحاج توفيق، رئيس غرفة تجارة الأردن كنائب ثالث.

من جانبه السيد هوفمان، الرئيس الجديد للغرفة، أن المرحلة القادمة ستشهد تطوير الرؤية الاستراتيجية للغرفة، مع التركيز على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وألمانيا.