رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس جمعية صناعة الرخام : ارتفاع حجم التجارة بين مصر الدول الأعضاء باتفاقية "الكوميسا"

المصير

السبت, 10 أغسطس, 2024

02:30 م


أعلن محمد عارف، رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، أن الجمعية تعاقدت على جناح في معرض المنتجات المصرية الذي سيقام في كينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية، يوم 26 سبتمبر المقبل. كما كشف عن خطط لإقامة مركز تدريب متخصص في طرق تركيب الرخام في كينشاسا.

جاء ذلك خلال مأدبة غداء أقامتها الجمعية لرئيس الغرفة التجارية والصناعية لدولة الكونغو الديمقراطية، السيد بامي كازيلا كالالا، والوفد المرافق له، بحضور عضو من وزارة التجارة الكونغولية، والدكتورة نيفين واصف، رئيس الغرفة المصرية الكونغولية، وعدد من أعضاء غرفة الكونغو وبعض أعضاء الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت.

وأوضح عارف أن الجمعية اتفقت مع الجانب الكونغولي على تنظيم زيارة لأعضاء الجمعية إلى الكونغو في أكتوبر القادم. وأشار إلى أن مصر والكونغو الديمقراطية تسعيان لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال استغلال الإمكانات المادية والبشرية المتاحة، مما يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ويشجع المشروعات المشتركة في مختلف القطاعات.

وأكد عارف أن حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الأعضاء باتفاقية "الكوميسا"، التي تضم الكونغو الديمقراطية، قد ارتفع في السنوات الأخيرة، مع زيادة الاستثمارات المتبادلة والتعاون في الأنشطة الاجتماعية. 

وأضاف أن مصر تستحوذ على النصيب الأكبر من حجم التجارة البينية مع دول تجمع الكوميسا، وتهدف لرفع حجم التجارة إلى 8 مليارات دولار بنهاية العام المقبل، مقارنة بـ 5.4 مليار دولار في 2022.