رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس مصنع الطائرات:العربية للتصنيع تنجح في توطين صناعة أبراج اتصالات المحمول

المصير

الأربعاء, 7 أغسطس, 2024

06:57 م

كشف طارق عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات، عن نجاح الهيئة العربية للتصنيع في توطين صناعة أبراج اتصالات الهاتف المحمول من خلال افتتاح مركز تصنيع خاص بهذا المجال.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أشار عبد الفتاح إلى أن مصنع الطائرات التابع للهيئة نجح في تصنيع أبراج اتصالات الهاتف المحمول بنسبة تصنيع محلي تصل إلى 100%.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تصنيع وتوريد 67 برجًا لشركة اتصالات مصر بنهاية يونيو 2024، من خلال اتفاق إطار تم توقيعه بين الشركة والمصنع. كما يجري حاليًا تصنيع وتوريد 70 برجًا آخر لتسليمها بنهاية سبتمبر 2024.

وأوضح عبد الفتاح أن الأعداد الحالية من الأبراج التي تم إنشاؤها هي أعداد تجريبية، مع استهداف إنشاء 500 برج للهواتف المحمولة بنهاية العام الجاري. كما يجرى التنسيق للتوسع في الإنتاج الكمي لأبراج الاتصالات.

وأكد عبد الفتاح أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية في مجال الاتصالات، بالإضافة إلى تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع، بما يعكس الفكر والإبداع المصري وقدرات الهيئة التصنيعية الوطنية.