رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مبادرة لتدريب 50 شركة بالشرقية على متطلبات سلامة الغذاء.. تفاصيل

المصير

الأحد, 4 أغسطس, 2024

06:36 م

أطلقت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات مبادرة لتدريب خمسين شركة داخل محافظة الشرقية على متطلبات سلامة الغذاء وتقييم المخاطر الخاصة بكل نشاط غذائي. يأتي ذلك بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومشروع دعم نظم الرقابة والتفتيش على الأغذية "طيب"، الممول من وزارة الزراعة الأمريكية.

المبادرة تستهدف تدريب حوالي 100 مسؤول في مجالات سلامة الغذاء والجودة والإنتاج، يمثلون شركات الأعضاء في الغرفة، وتشمل خمسة قطاعات: الألبان ومنتجاتها، ومصانع اللحوم، والعصائر، ومصانع تجميد الخضروات والفاكهة، ومصانع إنتاج الحلوى ومنتجاتها.

افتتح القطاع الأول المخصص لمصانع الألبان بحضور الدكتورة مايسة حمزة، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، وسعيد بدر عضو مجلس الإدارة، والدكتور خالد شديد نائب مدير مشروع "طيب"، والمهندس محمد المحمدي المدير الفني للمشروع، والدكتور رضا عبد الجليل مدير عام الشؤون الفنية بالغرفة، وريهام غازي مدير عام إدارة التدريب والتطوير.

أكدت الدكتورة مايسة حمزة أن هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية الغرفة لدعم سلامة الغذاء، وتوفير التدريب والدعم الفني للمنشآت الغذائية لتحقيق الامتثال لمتطلبات الجودة وسلامة الغذاء والتصدير.

أوضح الدكتور خالد شديد نائب مشروع "طيب" أن التعاون مع غرفة الصناعات الغذائية يهدف إلى دعم الشركات في التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء والتشريعات المحلية والدولية، لتعزيز فرصهم في الأسواق العالمية.

شدد الدكتور رضا عبد الجليل مدير عام الشؤون الفنية على أهمية برامج التدريب والدعم الفني كجزء أساسي من الخدمات المقدمة من الغرفة، مؤكدًا على استمرارية تطوير هذه البرامج لتلبية احتياجات الشركات ومتطلبات الأسواق.

وأوضحت ريهام غازي مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالغرفة أن المبادرة تشمل خمس برامج تدريبية متخصصة تتماشى مع احتياجات ومتطلبات المصانع، وتحدد وتنفذ بناءً على تقييم دقيق للمنشآت وزيارات ميدانية.