رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رغم أزمة سوق البن العالمية.. رئيس الشعبة يؤكد لموقع المصير: لا يوجد ارتفاع في مصر حتي الآن

المصير

الإثنين, 29 يوليو, 2024

02:38 م

تشهد الأسواق العالمية اضطرابات وأزمات عديدة منذ جائحة كورونا مروراً بالحرب الروسية الأوكرانية وصولاً إلى احداث الشرق الأوسط التي أثرت على السلاسل الغذائية والعمليات التجارية في كل مكان، وكان من بين المواد التي شهدت أزمة وتأثر بشكل كبير في الفترة الأخيرة مادة البن التي تشهد أزمة عالمية والذي أدى إلى إرتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.. والسؤال الذي يطرح نفسه في الآن هل هناك ارتفاعات محلية تشهدها مصر؟.

تواصل موقع المصير الإخباري مع حسين فوزي رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية الذي أوضح أن السبب الرئيسي نقص كبير في المخزون وجفاف محصول البن في بعض البلاد المنتجه ونقص في محصول البن الفيتنامي الذي يعتبر من اكبر المحاصيل انتاجا بعد البرازيل . وتغيرات المناخ وارتفاع درجات الحراره وعدم انتظام سقوط الامطار وارتفاع تكلفه الانتاج.

أضاف رئيس شعبة البن في تصريحات لموقع المصير أن البن يتأثر بالبورصة العالمية للبن بالارتفاع والانخفاض وخوصا في هذه الايام بورصه البن مرتفعه في هذه الفتره التي لم نشهدها منذ 16 عام ونأمل بتراجع البورصه مره اخري خصوصا اننا في حاله ثبات للسعر حتي الان املين ان تهبط مره اخرى.

وبسؤاله هل تتوقع تراجع الاستهلاك ف ظل ارنفاع اسغاره، أوضح أنه لا يوجد ارتفاع في السوق المحلي حتي الآن ومصر تستورد بنسبة 100%.

 وأشار فوزي إلى أن مصر تستورد بن بنسبه 100‎%‎ من الخارج ومخزونا يكفي مده صغيره وفي حاله ارتفاع البورصه اكثر من ذلك فأحتماليه صعود الاسعار واما اذا انخفضت البورصه يقابلها نزول في الاسعار