رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

على واحدة ونص .. انتقادات واسعة لـ أستاذ جامعي بسبب طريقة رقصه

المصير

الخميس, 4 يوليو, 2024

08:44 م

null

أصبح الرقص سمة منتشرة في حفلات التخرج التي عادة ما تكون ذكرى جميلة يتذكرها الطلاب والأستاذة، إلا أن ما يفعله بعض الطلبة بالرقص بشكل ملفت أو مثير، يخلق حالة جدل وما أثار المزيد من الجدل دخول أحد أعضاء هيئة التدريس في هذه الدائرة المرفوضة مجتمعيا، حيث أثار مقطع فيديو جديد لـ حفلة تخرج حالة كبيرة من الجدل على السوشيال ميديا، ولكن هذه المرة كانت بسبب أستاذ جامعى وليس الطلاب.

وقام أحد الأساتذة الجامعيين بالرقص الشرقي في حفلة التخرج الخاصة بطلابه، بشكل خليع، لدرجة أن بعض نشطاء السوشيال ميديا شبهه بصافينار بل وشاركته إحدى الطالبات وصلة الرقص البلدي وأخذا يتمايلان أمام بعضهما.

انتشر الفيديو على نطاق واسع بين رواد السوشيال ميديا وكتب أحدهم في خانة التعليقات: "ما فيهاش حاجه مدرس والتلميذ بتوعو بيفرفشو بعد فتره تدريس وتعلم ومذكره وخلافه بسبب جنى ثمارهم بالنجاح وضغوط الحياه وغيرها من تقلبات نسأل الله العفو والعافية".


ويرى بعض نشطاء السوشيال ميديا أن الأستاذ الجامعي، له قيمة كبيرة ومكانة مرموقة، ويجب أن يكون قدوة حسنة للطلاب، وأن يقومهم عند الخطأ، فلا يصح أن يتمايل بهذه الطريقة ويرقص في حفلة التخرج أمام الجميع.

بينما يقارن البعض بين حفلات التخرج في مصر، ونظيرتها المقامة في الدول الغربية، والتى يقومون خلالها برفع علم فلـسطين ودعم القضية التى يفترض أنها تهم العرب أكثر.

 
وقد أثارت حفلات التخرج خلال الآونة الأخيرة موجة كبيرة من الجدل في المجتمع المصري خاصة أن ما يحدث ببعض الجامعات لا يمت بأى صلة لمفهوم الفرحة باجتياز مرحلة تعليمية هامةـ حيث يقوم بعض الطلاب بعمل تصرفات غريبة أو ارتداء ملابس غريبة لجذب الانتباه وتصدر التريند.