رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لحظات مرعبة في حياة البرغوث الأرجنتيني الذي أذهل العالم

المصير

الإثنين, 24 يونيو, 2024

03:18 م

يحتفل أسطورة كرة القدم عبر تاريخها، ومعشوق الجماهير الأول حول العالم، النجم ليونيل ميسي، نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني وفريق إنتر ميامى الأمريكي، بعيد ميلاده الـ37، اليوم الإثنين.

ميسي، معجزة كرة القدم، من مواليد 24 يونيو عام 1987، ولد في جنوب مدينة روساريو في مقاطعة سانتا الأرجنتينية، حيث بدأ مسيرته التاريخية، مع الساحرة المستديرة بنادي غراندولي الأرجنتيني في سن الخامسة من عمره، إلى أن أصبح ملك اللعبة، حتى الآن عام 2024.

الأسطورة العالمية يمتلك مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات ، سواؤ على المستوى الفردي، أو مع المنتخب الأرجنتيني، ومختلف الفرق التى لعب بقميصها، لعل من أبرزها نادي برشلونة الإسباني.

لحظات فارقة في حياة البرغوث الذي أذهل العالم

عانى البرغوث الأرجنتيني، في بداية حياته، من مرض كاد ينهي مسيرته الكروية التاريخية، قبل أن تبدأ ، حيث كان لديه مشكلة صحية في نقصٍ في "هرمون النمو"، وكان يبلغ وقتها الحادية عشر من عمره.

وبعد ملاحظات دقيقة أجريت على ميسي، جاء التشخيص النهائي، بأنه أقصر قامة مقارنة بباقي زملائه في الفئة العمرية نفسها، ما شَكل تهديدًا لمسيرته مع الساحرة المستديرة.

ونظرا لفقر والده، لم يتمكن من معالجته، نظرًا لأنه من عائلة متوسطة الحال، قبل أن تأتيه هدية السماء ، بفرصة ذهبية للتدريب في أكاديمية فريق برشلونة الإسباني "لا ماسيا"، على أن يتحمل البلوجرانا تكاليف علاج الولد الصغير، ليصبح واحدًا من أساطير لعبة كرة القدم وملكها الأوحد عبر تاريخها.