رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرجولة مواقف.. مشاهد قديمة تقول من هو صلاح؟!

المصير

الأحد, 23 يونيو, 2024

12:18 م

كتب - شريف سمير:

تأثرت شعبية نجم مصر والمنتخب محمد صلاح نتيجة مواقفه المحايدة إزاء حرب ومشاركته فى إعلانات بيبسي المشبوهة.. وجاءت لقطة مساندته المعنوية للفنانة السورية كنده علوش في محنة مرضها بسرطان الثدي، لتجدد ذكريات مشاهده النبيلة بعيدا عن أجواء السياسة الملبدة!

** شخص مجهول!

وكانت محطة بنزين بمدينة ليفربول شاهد عيان في أكتوبر 2020 على شهامة صلاح وهو يدافع عن شخص مشرد ضد سخرية وتهكم بعض الشباب، وكشفت صحيفة "صن" البريطانية وقتذاك أن النجم المحترف أنقذ الشخص من المضايقات ليعلق الأخير قائلا: "كان رائعاً مثلما يبدو في الملعب، فقد نزل بنفسه للدفاع عني، وحذر الفتية من أن مصيرهم قد يتبدل ويصبحون مثلي يوماً ما"، وأنهى صلاح الموقف بمنح هذا الشخص مبلغ مالي قيمته 100 جنيه استرليني لمساعدته، خاصة أنه كان بلا مأوى.

** دماء طفل!

وقبل هذه الواقعة بنحو عام وتحديدا في أغسطس 2019، كان أحد الأطفال ويدعى لويس فاولر، 11 عاماً، يحاول اللحاق بسيارة صلاح لالتقاط صورة معه لكنه فشل وسقط أرضاً لتنهمر الدماء من أنفه، وحين رأى صلاح المشهد توقف بسيارته وعاد للاطمئنان على فاولر والتقط الصور معه وتحدث مع والديه وجعلهما يشعران بتحسن كبير.

وتحدث جو كوبر زوج والدة الطفل الذي كان يلاحق صلاح: "نشكر محمد على عودته للاطمئنان على لويس بعد إصابته وهو يحاول التلويح له".

** العفو عند المقدرة!

وتعرض والد محمد صلاح للسرقة في نهاية عام 2017 حيث فقد مبلغا ماليا من سيارته مما جعله يحرر محضراً ضد اللص، واتصل صلاح بوالده للاطمئنان عليه وطلب منه مساعدة المتهم بالسرقة عبر العفو عنه والتنازل عن المحضر للحفاظ على مستقبله .. واللافت للنظر أن صلاح قرر بالاتفاق مع والده البحث عن فرصة عمل للسارق بعد أن أصبح حراً طليقاً، وأسباب لا يعلمها إلا الخالق المطلع على القلوب والضمائر!.