رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جورجيا تواجه التشيك وتركيا أمام البرتغال في ختام الجولة الثانية لـ يورو 2024

المصير

السبت, 22 يونيو, 2024

02:19 م

تختتم اليوم السبت مباريات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو حتى 14 يوليو، بإقامة آخر ثلاث مباريات في هذه الجولة، وتتضمن مباراة واحدة في المجموعة الخامسة، ومباراتين في المجموعة السادسة.

تنطلق مواجهات يورو 2024 اليوم في الساعة الرابعة عصرًا، بمباراة بين جورجيا والتشيك على ملعب «فولكسبارك» في هامبورج، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة. تعتبر هذه المباراة الفرصة الأخيرة لكلا المنتخبين للحفاظ على حظوظهما في التأهل للدور ثمن النهائي بعد خسارتهما في الجولة الأولى.

وقد خسر منتخب جورجيا في ظهوره الأول في البطولة أمام تركيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل هدف جورجيا جورج ميكوتادزي، الذي دخل التاريخ كأول لاعب جورجي يسجل في اليورو. أما منتخب التشيك، فقد خسر نقطتين ثمينتين بعد هزيمته من البرتغال بهدفين مقابل هدف، حيث سجل فرانشيسكو كونسيساو هدف الفوز للبرتغال في الوقت بدل الضائع.

تستمر المباريات بلقاء قمة المجموعة السادسة بين تركيا والبرتغال على ملعب «سيجنال أيدونا بارك» في دورتموند. يسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز الثاني على التوالي لضمان التأهل للدور ثمن النهائي.

تاريخ مواجهات البرتغال وتركيا يميل التاريخ لصالح البرتغال في المواجهات التي جمعتها مع تركيا، حيث لم تخسر البرتغال أو تتعادل في أي من المباريات الست التي لعبتها ضد تركيا. من بين هذه المواجهات، ثلاث مباريات في اليورو بدأت بفوز البرتغال في 1996 بهدف فرناندو كوتو، ثم الفوز في ربع نهائي نسخة 2000 بهدفي نونو جوميز، وأخيرًا الفوز في دور المجموعات في 2008 بهدفين دون رد سجلهما بيبي وراؤول ميريلس. تبحث تركيا الليلة عن أول فوز لها على البرتغال.

تختتم مباريات اليوم في الساعة العاشرة على ملعب «راين إينرجي ستاديون» في كولن، بمواجهتي المجموعة الخامسة بين بلجيكا ورومانيا. بلجيكا، التي تعرضت لخسارة في الجولة الأولى أمام سلوفاكيا، تسعى لاستعادة توازنها وتحقيق الفوز أمام رومانيا، التي قدمت أداءً مميزًا بفوزها على أوكرانيا بثلاثية نظيفة.