رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شقاوة سودانية.. دخلت الكرة البلكونة وتسلق أطفال لأخذها فطالبوا بترحيلهم.. آدي الحكاية!!

المصير

السبت, 22 يونيو, 2024

11:13 ص

كتب - شريف سمير:

يسدد الأطفال السودانيون الأهداف فى الشوارع أثناء لعب الكرة، وأيضا يسددون فاتورة أخطاء الكبار الذين يتورطون فى مواقف مكلفة .. وبعد اللغط حول توقيف السلطات المصرية لحلاق سوداني علق خريطة على محله تضم حلايب وشلاتين، التقطت مواقع التواصل الاجتماعي "خطأ بريئا" عندما نشر بعض المصريين على حساباتهم، فيديو لأطفال سودانيين يلعبون الكرة في أحد الشوارع بمنطقة في 6 أكتوبر النخيل بالعجمي.

** "شرفة" المشاكل!

ووقعت الكرة داخل شرفة أحد المنازل، فما كان من صبي إلا أن هم وتسلق الشرفة ليأتي بالكرة، فيما كانت سيدة مصرية تصور المشهد، وانتقدت ما يجري، توعدت الأطفال الذين فعلوا ما يفعله الكثير من الأطفال المصريين فى هذه الحالة المألوفة!.

** شئ عادي!

ولاحقا انتشر الفيديو على مواقع التواصل، وأثار حالة من الجدل بين العديد من المصريين، إذ قلل البعض من أهمية تسلق الطفل شرفة أحد المنازل، مؤكدين أنهم مجرد أطفال يلعبون مع بعضهم، فيما أكد آخرون أن الأطفال السودانيين كانوا يلعبون أيضا مع صغار مصريين من عمرهم.

** انتقادات لاذعة!

وفي المقابل، رأى البعض أن هذا المشهد غير مقبول، موجها انتقادات لاذعة للصغار، بل وذهب آخرون حتى إلى المطالبة بترحيلهم!

** خريطة الحلاق!

وكانت منطقة الشيخ زايد بالجيزة قد شهدت واقعة غريبة، إذ نشر الحلاق السوداني بنان عبد الماجد لافتة على محله، تضمنت خريطة للسودان تضم حلايب وشلاتين التابعتين لمصر، مما أثار حفيظة الكثيرين، علماً بأن الرجل وجه اعتذارا صريحا على حسابه في فيسبوك بعد البلبلة، مؤكدا أنه لم يقصد إثارة حفيظة جيرانه.