رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المصيلحي أول الراحلين... مصادر تؤكد للمصير الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد ومدبولي ينتظر عودة السيسي من الحج

المصير

الإثنين, 17 يونيو, 2024

02:05 م

كتب :نجلاء كمال

قالت مصادر رسمية مطلعة على ملف التغيير الوزاري، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ينتظر عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أدائه لفريضه الحج، للإعلان عن قائمة التشكيل الوزاري الجديد.

ولفت المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه في تصريح خاص للمصير إلى أنه تم الانتهاء من قائمة التشكيل الجديد وتم اخطار الوزراء الجدد.

وأضاف : تم إختيار نخبة كبيرة من المتخصصين وأصحاب الخبرات والكفاءات والشخصيات العامة ، وتم الإبقاء على عدد من الوزراء السابقين خاصة المتميزين منهم، الذين استطاعوا إدارة الملفات الاقتصادية بكفاءة كبيرة.
وأكدت مصادر متطابقة أنه من المقرر إستبعاد الدكتور على مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بعد فشله في إدارة منظومة رغيف الخبز ، خاصة وانه يوجد بالوزارة منذ عهد الرئيس مبارك، وظهرت عدد كبير من قضايا الفساد داخل وزارته .

وأضاف المصدر أن الرئيس السيسي اشترط على الدكتور مصطفى مدبولي أن يضع أمامه عدة نقاط في التشكيل الحكومى الجديد، وهو أن تعمل الحكومة على مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، و التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات ، و أن يكون الهدف الرئيسى هو المواطن البسيط ورفع مستوى المعيشة له .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد طلب من مدبولي بعذ إعادة تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة ، العمل على تحقيق عدة أهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.
.