رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ردا على رأي ”الشناوي” في ”أهل الكهف”..ماجدة خير الله لـ”المصير”:خالد النبوي ليس سبب إخفاق الفيلم

المصير

الأحد, 16 يونيو, 2024

03:41 م

احتل فيلم "أهل الكهف"، المرتبه الرابعة ، بين الأفلام المنافسة، في موسم عيد الأضحى، حيث يتنافس مع أفلام " أولاد رزق3" و" اللعب مع العيال" و" عصابة الماكس"، وأفلام أخرى كانت قد عرضت قبل الموسم ونالت حظها، من الإيرادات مثل " السرب" و" فاصل من اللحظات السعيدة" و" شقو" .

وقد انتقد الناقد طارق الشناوي، الفنان خالد النبوي وحمله مسؤولية، إخفاق الفيلم، وتصدره المركز الرابع، وقال في تصريحات سابقة، إن خالد النبوي، ليس نجم شباك، وليس لديه جاذبية في السينما، لدى الجمهور.


وفي هذا الموضوع قالت الناقدة ماجدة خير الله: هذا الترتيب لفيلم أهل الكهف، ترتيب منطقي جدا، ليس لأن خالد النبوي، ليس نجم شباك أو ليس نجم جذاب، ولكن لأن مثل هذه النوعية من الأفلام، تحتاج لوقت طرح، في موسم غير موسم الأعياد .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ المصير: ليس من الحكمة، من صناع الفيلم، طرحه في هذا التوقيت، وهذا الترتيب، ليس له علاقة ، بجودة الفيلم ، أو بالنجوم المشاركين به، خاصة وأنه فيلم، يعتمد على أكثر من نجم، وليس خالد النبوي فقط.

وتابعت : فنجاح أي فيلم من عدمه، ليس قائم على نجم واحد، فهناك عوامل كثيرة تتحكم ، في نجاح الأعمال وفشلها، نوعية فيلم " أهل الكهف"، لا تتناسب مع جمهور السينمات في موسم العيد، فهى تركيبة ثقيلة، تاريخية وتعود لرواية لتوفيق الحكيم، وواضح من البوستر طبيعة الفيلم، التي تستدعي حدوتة أهل الكهف.

واستكملت خير الله : معظم جمهور السينمات في العيد، يكون من الشباب، الذي تتراوح أعمارهم من 18: 30 سنة، وهذه الفئة دائما ما تبحث، عن أفلام الأكشن والأثارة، أو الكوميدي .