رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عن مسرحية ”مش روميو وجوليت”.. علي الحجار لـ”المصير” :المسرح مش جديد عليه ورانيا فريد شوقي بتغني حلو

المصير

الأحد, 16 يونيو, 2024

01:44 م

بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، يعود الفنان علي الحجار إلى خشبة المسرح بـ مسرحية "مش روميو وجوليت"، ومن المقرر عرضها خلال أيام العيد على خشبة المسرح القومي.

"مش روميو وجولييت"، مستوحاة من مسرحية "روميو وجوليت" للمؤلف والشاعر وليم شكسبير، وتولى إعداد العمل المؤلف محمد السوري، والصياغة الشعرية الشاعر أمين حداد.

وتشهد المسرحية، عودة المطرب علي الحجار، إلى عالم المسرح، بعد غياب، وتشاركه البطولة النجمة رانيا فريد شوقي، إلى جانب ميدو عادل، وعزت زين، ودنيا النشار، وطه خليفة، وآسر علي، وطارق راغب، والمطربة بدار الأوبرا أميرة أحمد.

وتولى المؤلف الموسيقي أحمد شعتوت، التلحين والتوزيع، واستعراضات شيرين حجازي، وديكور محمد الغرباوي، وجرافيك محمد عبدالرازق، وإضاءة ياسر شعلان.


وفي تصريحات خاصة لموقع المصير، قال الفنان الكبير على الحجار: المسرحية غنائية بنسبة 70%، وحتى الحوار يعتبر بالغناء والموسيقى،وكل الحوار و الأحداث أغاني واستعراض، وهو ما لم يحدث منذ أيام سيد درويش، وهو ما حببني فيها، وهذه ليست المرة الأولى لي ، فأنا قدمت، حوالي15 مسرحية، مثل " رصاصة في القلب"،"خايف أقول اللي في قلبي" ،" سر الهوى" وغيرها، وأصبحت خشبة المسرح بيتي .

وتابع : لن استطيع الكلام عن دوري، أو القصة والأحداث حتى لا أحرق المسرحية، فهى مجهود شهور طويلة لكل العاملين بها ، من تأليف وإخراج، والحان، وبروفات أستمرت حوالي 5 شهور.

وأضاف الحجار :كل الأغاني والألحان جديدة، ولا استطيع إدخال أغاني لي، او لملحنين ومؤلفين، في عمل آخر دون إستئذان، كما أن المسرحية لها موضوع وأحداث ومود مختلف، بطابع خاص، ولا يصح أن أتي بكلمات أغاني وشاعر لعمل يكتبه شاعر أخر، وهو شاعر كبير مثل أمين حداد.

وبسؤاله عن غناء الفنانة رانيا فريد شوقي قال : الميزة إن كل الناس داخل العرض بتغني، ورانيا غنت حلو جدا، ولديها ميزة، فهى تشخص المعنى، لا تريد ان تطرب أو تقول حليات أو عرب، تنقل المعنى بجد عن طريق التمثيل، كما ان ميدو عادل يجيد الغناء، ومعنا أميرة أحمد وأسر علي مطربان من الأوبرا، وأستاذ عزت زين معروف عنه أنه ممثل ثقيل وجد سيغني ايضا، اثق ان الجمهور سوف يستمتع بالعرض