رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خبير قانوني يكشف لـ ” المصير ” تفاصيل جددية في قضية سفاح التجمع

المصير

الخميس, 13 يونيو, 2024

10:19 م

علق الخبير القانوني، سمير الششتاوي، على القرار التي تخدة هيئة المحكمة في القضية التي تحتوي أحرازها علي محتوي جنسي وذلك علي خلفية قضية " سفاح التجمع".

وأوضح الخبير القانوني، في تصريح لـ " بوابة المصير"، أن القرار الذي تتخدة هيئة المحكمة في القضية التي تحتوي أحرازها علي محتوي جنسي يكون قانونياً بنسبة 100% وليس هناك أي قرار اخر تتخدة المحكمة في هذة الحالة.

ولفت الي أن المحكمة أجلت جلسة الحكم لإطلاع دفاع المتهم بالإضافة الي أن الجلسة المقبلة ستكون سرية مقتصرة علي المتهم ودفاعة وهيئة المحكمة فقط.

واشار إلى أن هيئة المحكمة سوف تفحص الحرز الخاص بالمتهم والإطلاع علي كافة الفيديوهات الخاصة بالواقعة، وبعد ذلك تبدأ كافة الأجراءات القانونية العادية بالنسبة للمتهم.

واستطرد أن بعد فحص كافة الأحراز المتعلقة بالقضية يبدأ دفاع المتهم بمناقشة هيئة المحكمة في تفاصيل الواقعة والمعلومات التي اطلعت عليها هيئة المحكمة.

تأجيل أولى جلسات محاكمة «سفاح التجمع»

قررت محكمة جنايات القاهرة الجديدة المنعقدة في التجمع الخامس، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم المعروف إعلاميا بـ«سفاح التجمع»، لاتهامه بقتل 3 سيدات لـ16 يوليو المقبل.

وأمرت النيابة العامة بعد الانتهاء من التحقيقات مع المتهم المعروف إعلاميا بـ«سفاح التجمع»، إلى الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الاتجار بالبشر وحيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي وإجبار ضحاياه على تناولها قبل قتلهن، وتصوير جريمته بهاتفين محمولين كانا بحوزته يوثق بهما جرائمه، فضلا عن الاتجار بالبشر والخطف.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة لإحدى السيدات ملقاة بالطريق الصحراوي، ونقلت إلى المشرحة لحين الوقوف على مرتكب الواقعة.

وبفحص كاميرات المراقبة الموجودة في محل الواقعة تم التوصل لهوية المتهم وإلقاء القبض عليه والتحقيق معه، واعترافه بجرائمه التي ارتكبها وأرشد عن الهاتفين المستخدمين في الجريمة، ومثل جريمته في الاستديو العازل للصوت الذي كان يرتكب فيه جريمته، والسيارة التي كان ينقل بها الجثث للتخلص منها.