رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

القضاء على الإرهاب.. مصطفى بكري: إنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

المصير

الخميس, 13 يونيو, 2024

08:30 م

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه نحتاج إلى الإستماع لصوت الناس، مشيرا إلى أن دعم الفقراء والبسطاء يجب أن تهتم به الحكومة الجديدة، ويكون أولوية العمل لديهم.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن الحكومة الجديدة لا بد أن تحل أزمة الكهرباء، للقضاء على الإنقطاعات التي تتم، مؤكدا أنه لا بد أن يكون هناك استثمارات في هذا القطاع.

وتابع مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أن هناك انجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي بمختلف المجالات، إضافة ‘إلى عملية التنمية في سيناء، والقضاء على الإرهاب الذي كلف الدولة 90 مليار جنيه.

علق الإعلامي والنائب البرلماني مصطفى بكري، على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال مصطفى بكري، "مصر أصبح لديها بنية تحتية توازي 31 ضعف ما بنته إفريقيا كلها".

وأضاف مصطفى بكري :"يوجد تقرير دولي يؤكد أن البنية التحتية التي تم تنفيذها في مصر خلال 10 سنوات، تساوي 31 ضعف ما فعلته إفريقيا ".

وتابع مصطفى بكري :" البنية التحتية في غاية الأهمية لجذب المزيد من الاستثمارات "، مضيفا: في الفترة المقبلة نحتاج أن يقوم القطاع الخاص بدور أساسي في عملية التنمية.

وأكمل مصطفى بكري :"دور القطاع الخاص في غاية الأهمية"، مضيفا:" الشرطة والجيش واجها الإرهاب لحفظ الأمن والاستقرار ".

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن ما حدث اليوم هو تغيير في الحكومة وليس تعديلاً، لأن المادة 146 من الدستور تتحدث على أن رئيس الجمهورية يختار رئيس الحكومة ويكلفه بتشكيل الحكومة ويعرض برنامجها على مجلس النواب، وإذا لم تحصل على الثقة يُكلف شخصاً آخر برئاسة الوزراء من الحزب الذي حصل على الأغلبية.

ولفت إلى أن هناك اختيارا دقيقا للوزراء الجُدد، وهناك إبعاد لعدد من الوزراء، مشيرًا إلى أن بعض الوزراء طلبوا استبعادهم لبعض الظروف، مشيرًا إلى أن هناك تغييرًا في عدد من الوزارات السيادية، وتغيير في عدد وزراء الخدمات.

مناقشة الموازنة.

ولفت "بكري"، إلى أن هذا التغيير جاء بعد استكمال مجلس النواب مناقشة الموازنة العامة، ومن ثم تم تكليف رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة في نفس يوم الانتهاء من مناقشة الموازنة.