رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

49 درجة يوم وقفة العيد.. تحذير جديد من الأرصاد بشأن الموجة الحارة

المصير

الأربعاء, 12 يونيو, 2024

11:22 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء، مزيدًا من الارتفاع في قيم درجات الحرارة، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة تسجل 39 درجة.

وأضافت غانم، في تصريحات لها صباح الأربعاء، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من شبه الجزيرة العربية مرتفعة في قيم درجات حرارتها، ومرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

ونوهت أن الطقس شديد الحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال سيناء ومحافظات جنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، قائلة إن الأجواء معتدلة ليلًا على أغلب الأنحاء، خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح يساعد على اعتدال الأجواء.

وحذرت من أن أيام الخميس والجمعة والسبت ذروة الموجة وارتفاع الحرارة، متوقعة أن تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى أيام الجمعة والسبت ما بين 42 إلى 43 درجة.

ولفتت إلى أن العظمى على محافظات جنوب الصعيد؛ الأقصر وأسوان تتراوح ما بين 46 إلى 48 درجة، منوهة أن الحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 8 إلى 10 درجات.

وتوقعت انكسار حدة الذروة يوم الأحد الموافق أول أيام عيد الأضحى، لتتراوح العظمى على القاهرة ما بين 38 إلى 39، لافتة إلى أن أجواء العيد ستظل شديدة الحرارة نهارًا.

وناشدت المواطنين تجنب الخروج من المنزل فترة الظهيرة، خاصة في الفترة ما بين الواحدة ظهرًا إلى الخامسة عصرًا، وارتداء غطاء واق للرأس، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.