رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 44 للمعرض العام

المصير

الثلاثاء, 11 يونيو, 2024

08:57 ص

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش.

حيث شهد الحفل حضورًا مميزًا من السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بمصر العربية، والشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين، والذي شارك كضيف شرف لهذه الدورة، بالإضافة إلى الفنان سامح إسماعيل الذي أضاف قيمته الفنية للمعرض.

وتحدثت وزيرة الثقافة عن أهمية الفنون التشكيلية كأداة فعالة في تكوين الشخصية وتنمية المهارات، مؤكدة أن المعرض العام يمثل منصة فنية جادة لإثراء الحياة الثقافية، وأكدت أيضًا على ريادة الحركة التشكيلية المصرية ودورها الإقليمي والدولي في تعزيز الثقافة والإبداع.

قامت نيفين الكيلاني بتكريم عدد من كبار مبدعي مصر والوطن العربي، الذين حصلوا على جائزة النيل للفنون، وهم جمع من الأسماء المهمة في عالم الفن التشكيلي، مما يبرز التقدير والاعتراف بمساهماتهم الفنية البارزة.

ووجه الدكتور وليد قانوش رسالة شكر لجميع القائمين على تنظيم المعرض، مشيدًا بالجهود المبذولة لتحقيق هذا المستوى الراقي من التنظيم والتنفيذ، وأكد على أهمية الفن التشكيلي في الحفاظ على الهوية الوطنية والتعبير عن الثقافة المصرية.

كما تضمنت فعاليات الحفل عروضًا فنية متنوعة، بما في ذلك عزف معزوفات من قبل أساتذة "بيت العود"، وعرض فيلم قصير عن مسيرة الشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة، ضيف شرف الدورة الحالية.

وتشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة 300 فنان، مما يعكس الاهتمام المتزايد بالفن التشكيلي في مصر، وتستمر فعاليات المعرض حتى 31 يوليو 2024، مع تنوع الأنشطة والندوات والفعاليات التي تضمنتها البرنامج الثقافي المصاحب.