رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دفاع النواب: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار نقطة انطلاق لإنهاء الصراع

المصير

الإثنين, 10 يونيو, 2024

11:40 م

ثمن اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، موافقة مجلس الأمن مساء اليوم الاثنين ، على مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعم مقترحاً طرحه الرئيس جو بايدن، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بأغلبية 14 صوتا، مؤكداً أن القرار سيكون له دلالة إيجابية على مسار الهدنة الذي تقوده مصر وامريكا وقطر ، وأن القرار سيكون نقطة انطلاق لبدء سريان هدنة تنهى الصراع في غزة .

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتونى بلينكن إلى القاهرة اليوم ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تؤكد الدور المحوري الهام الذي تلعبه القاهرة في إنهاء الصراع بالشرق الأوسط ، ويبرهن على التأثير الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حمى القضية الفلسطينية وأنقذها في أحلك الظروف برفضه تهجير الفلسطينيين وتفريغ القضية .

وتابع وكيل دفاع النواب أن ما تم الاتفاق عليه في اجتماع وزير الخارجية الأمريكي ، ستجنى ثماره في الساعات القادمه ، لانه يتزامن مع القرار الذي مررته امريكا بضرورة وقف إطلاق النار والبدء في هدنه عاجلة.

ولفت المصري إلى أن السيسي شدد على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالى غزة.

وتابع أن الرئيس السيسي شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضى قدمًا فى إنفاذ حل الدولتين.